7 أشياء مخيبة للأمال فى جهاز iPad Air الجديد

بواسطة أحمد علاء 10/23/2013 8:52:00 PM


أعلنت آبل أمس عن الجيل الخامس من جهاز iPad وهو iPad Air حيث يعد الجهاز من اقوى أجهزة آبل اللوحية على الاطلاق بالاضافة الى العديد من التحسينات والتحديثات فى الجهاز أبرزها اعادة تصميم الجهاز مرة أخرى بالاضافة الى نحافته وخفته والمواصفات الداخلية الرائعة ولكن لن تستطيع آبل تغيير العالم كثيرا مازال الجهاز الجديد ليس كاملا بالمعنى الحقيقى فهناك بعض الاشياء مازالت مخيبة للامال فى الجهاز دعونا نتعرف عليها..

1- الجهاز لا يأتى بتقنية التعرف على البصمات :
فى البداية تفاجأنا جميعا بعدم وجود تقنية التعرف على البصمات فى الجهاز الجديد كما كان مسربا حيث يعد هذا الامر هو الاهم فى التسريبات السابقة الذى لم يكن صحيحا حيث توقع الكثيرون بقوة قدوم التقنية ايضا فى الجهاز اللوحى بعد هاتف iPhone 5S ليصبح أول جهاز لوحى بتقنية التعرف على البصمات كما كان هاتف 5S أول هاتف ذكى بهذه التقنية ولكن فى لحظة سقطت جميع الشائعات والتسريبات وتم تأكيد عدم صحة الصور المسربة سابقا فالزر المتواجد بالجهاز هو نفسه المتواجد فى جميع أجهزة iPad السابقة لذا تساءل الجميع من هنا متى ستوفر آبل التقنية فى أجهزة iPad هل علينا انتظار جهاز iPad 6 العام القادم؟

2- الجهاز ليس رخيصا كالعادة :
بالطبع كعادة أجهزة آبل جهاز iPad Air الجديد لم يأتى رخيصا ولكنه أتى بسعر 499 دولار فى حين توقع الكثيرون خفض اسعار أجهزة iPad السابقة ليحل محلها الجهاز الجديد ولكن للاسف أبقت آبل على اسعار جميع الاجهزة بالاضافة الى رفع سعر جهاز iPad Air الجديد.

3- ليس هناك أية تحديثات فى كاميرا الجهاز :
على الرغم من عدم اهتمام الكثيرون بالتصوير من الاجهزة اللوحية لأنها غالبا ماتكون للاغراض الاخرى بعيدا عن التصوير الا ان الكاميرا مازالت واحدا من اساسيات الجهاز لم تعدل آبل من كاميرا الجهاز الجديد حتى تتلاءم مع السعر ولكن مقارنة بكاميرا جهاز iPad 4 يحمل كاميرا خلفية 5 ميجابكسل وأخرى أمامية 0.7 ميجابكسل ومازال الامر كما هو فى الجهاز الجديد.

4- تقنية Wi-Fi فى الجهاز ليست الاسرع من آبل :
على الرغم من ان الجهاز يحمل تقنية Wi-Fi 802.11n السريعه ولكنها ليست الاسرع حيث تمتلك آبل تقنية Wi-Fi 802.11ac فى أجهزة MacBook الجديدة الخاصة بها وهى الاسرع على الاطلاق ولكن للاسف لم تضع آبل هذه التقنية فى جهاز iPad Air الجديد واستمرت نفس التقنية القديمة.

5- اذا اردت شراء اكسسوارت الجهاز ستكون عليك ان تدفع المزيد :
على الرغم من السعر العالى الذى يأتى به الجهاز الجديد لا يشمل هذا السعر أية اكسسوارات للجهاز ولكن للجهاز فقط اذا اردت الحصول على غطاء للجهاز او لوحة المفاتيح الجديدة الخاصة به عليك دفع المزيد من النقود ليصبح أغلى كثيرا.

6- التطبيقات المجانية فى الجهاز الجديد ليست مجانية بالمعنى الحقيقى :
أعلنت آبل عن بعض التطبيفات والخدمات الجديدة التى تتيحها مجانا للجهاز ولكن هذه التطبيقات ليست مجانيه بالكامل اذا كنت تستخدم تطبيق الاصوات على سبيل المثال فهناك العديد من الاصوات والتأثيرات والادوات ليست مجانية على الاطلاق وعليك الدفع للحصول عليها.

7- الجهاز مثير للاهتمام قليلا :
عندما تكشف آبل عن أى جهاز جديد يتوقع منتظرى كل ماهو جديد من الشركة اهتماما كبيرا واثارة أكبر من آبل فى أجهزتها وهذا مالم يحدث كثيرا مع الجهاز الجديد حيث كان الجميع منتظرين من آبل العديد من التقنيات الجديدة والتحديثات الجذرية للجيل الخامس من الجهاز ولكن التصميم فقط هو ماتم تعديله وبقية المواصفات رأيناها من قبل فى هاتف iPhone 5S.

المصدر