سوار يتحكم فى إحساسك بالحرارة

بواسطة أحمد علاء 10/26/2013 11:28:00 PM


لا تستطيع معظم الأساور أن تغير درجة الحرارة الخاصة بجسمك ولكن Wristify لا يشبه باقى الأساور . فقد قام أربعة طلاب هندسة بال MIT بصنع Wristify والذى يعمل على مبدأ أن تسخين أو تبريد الجلد على جزء واحد من الجسم مما يجعل الجسم كله يشعر انه أكثر دفئا أو أكثر برودة  من خلال فكرة التدفئة الشخصية و جهاز التبريد يأمل فريق Wristify في نهاية المطاف إلى خفض كمية الطاقة المستخدمة للتحكم فى حرارة مباني كاملة .

حاليا في مرحلة النموذج الأولي يعمل ، و Wristify يشبه ساعة اليد مع مشتت حرارة مصنوع من النحاس و سبائك مخصصة ويعمل هذا النظام بالتحكم الآلي الذي يضبط تلقائيا كثافة ومدة النبضات الحرارية التي يتم بعثها إلى المشتت الحراري معتمداً على قراءات من موازين الحرارة تم دمجها في جهاز قياس درجة الحرارة الخارجية للجسم. وهذا النموذج يمكن تشغيله لمدة تصل إلى ثماني ساعات وذلك بفضل بطارية الليثيوم بوليمر.

ويعتقد الفريق أنه من خلال إستخدام Wristify يمكن خفض كمية الطاقة المستخدمة وبالرغم من أن الجهاز لن يكون قادر على أن يحل تماما محل تدفئة مبنى ونظام التبريد ، فإنه يمكن أن تسمح لتوفير قدر كبير من الطاقة وقد فاز الفريق مؤخرا على الجائزة الأولى وقدرها 10،000 دولار أمريكي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا السنوي لصنع وتصميم المواد الهندسة و يخططون لإستخدام المال لمواصلة تطوير الجهاز . وسيشمل ذلك بإستخدام خوارزميات متقدمة لتحسين مواعيد النبضات الحرارية .

المصدر