موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 10/27/2013 6:07:00 AM

نقدم لحضراتكم موجز أخبار التقنية اليومي والذى نعرض به جميع الأخبار المتجددة يوميا..

تفكيك جهاز MacBook Pro الجديد بالكامل والجهاز مستحيل تصليحه

ذكرنا أمس أن جهاز Surface Pro 2 ( حصل على أسوء تقييم فى الفك والتصليح ) وفقا لموقع iFixit الشهير لتفكيك وتقييم جميع الأجهزة الحديثة قام الموقع أيضا بتفكيك جهاز MackBook Pro بشاشة Retina الجديد من آبل إصدار 15 بوصة حيث ذكر الموقع أن الجهاز تقريبا مستحيل تصليحة وهو معقد تماما ومجرد تفكيكه ستكون مخاطرة كبيرة على الجهاز ذكر أيضا أن الجهاز الجديد يأتى مشابها للإصدار السابق 2012 ولكن مع عدة تغييرات داخلية.
التفاصيل الكاملة : هنا

فيس بوك يكشف عن آلية عمل محرك بحث Graph Search للبحث عن المنشورات والتعليقات

فى بداية الشهر الحالى ( أعلن فيس بوك بوك عن قدوم خاصية جديدة لمحرك البحث الجديد Graph Search ) تمكنك من البحث عن التعليقات والمنشورات عند كتابة أى جملة معينة سيقوم محرك البحث فى البحث عنها فى المنشورات والتعليقات الخاصه بالأصدقاء ولكن هل تساءلت كيف سيقوم موقع فيس بوك بتغطية أكثر من تريليون منشور وتعليق متواجد بالموقع وفى زيادة مستمرة كل يوم ؟ حيث يضم محرك البحث هذا الكم الهائل من التعليقات والمنشورات.
التفاصيل الكاملة : هنا

شاهد التقنيات التى يعتمد عليها أذكى مطعم فى العالم فى اليابان لتقديم الطعام بلا جرسونات

اليابان واحدة من الدول العظمى ذو التقنيات الهائلة وتعتبر واحدة من البلاد الرائدة فى التكنولوجيا أو كما يسميها البعض كوكب اليابان سنتجول اليوم داخل مطعم فى اليابان يعد من اذكى المطاعم فى العالم فى الحقيقة ليس هناك فى المطعم اية جرسونات لتقديم الطعام ولكن كيف يصل الطعام الى الزبائن ؟
التفاصيل الكاملة : هنا

كاشف قنابل يحدد نوع القنبلة

نوع جديد من كاشفات القنابل يمكن أن تتعرف على مدى قوة تفجير القنبلة عن بعد تم صميمه من قبل الباحثين في جامعة فاندربيلت وجامعة بوردو ومدرسة كولورادو للمناجم ويستخدم laser vibrometer وشعاع صوتي لتحديد كيف يهتز غلاف القنبلة من أنماط الإهتزازات يتمكن الباحثين من معرفة ما إذا كانت المتفجرات محلية الصنع ذات الإنفجار المرتفع أو ذات الإنفجار المنخفض.
التفاصيل الكاملة : هنا

سوار يتحكم فى إحساسك بالحرارة

لا تستطيع معظم الأساور أن تغير درجة الحرارة الخاصة بجسمك ولكن Wristify لا يشبه باقى الأساور . فقد قام أربعة طلاب هندسة بال MIT بصنع Wristify والذى يعمل على مبدأ أن تسخين أو تبريد الجلد على جزء واحد من الجسم مما يجعل الجسم كله يشعر انه أكثر دفئا أو أكثر برودة من خلال فكرة التدفئة الشخصية و جهاز التبريد يأمل فريق Wristify في نهاية المطاف إلى خفض كمية الطاقة المستخدمة للتحكم فى حرارة مباني كاملة .
التفاصيل الكاملة : هنا

الآن رحلات لمشاهدة الأرض من الفضاء

وأحدث نوع فى قطاع السياحة هو سياحة الفضاء فنرى الركاب تستخدم منطاد على إرتفاع 30 كم ( 18.6 ميل) ومنه سيتمكنوا من مشاهدة طريقة عرض مذهلة للأرض من الفضاء. فقد حصلت الشركات على موافقة الولايات المتحدة الآن من خلال إدارة الطيران الإتحادية لإستخدام خبراتها فى تقديم هذة التجربة المذهلة والتي سوف تكلف 75،000 دولار أمريكي، ويتوقع أن تبدأ في عام 2016 . التصميم سوف يرتفع البالون لإرتفاع 30 كم (19 ميل ، أو ما يقل قليلا عن 100،000 قدم) ،وسيتكون الطاقم من اثنين من الطيارين و ستة ركاب سيدخلوا فى كبسولة ضغط اسطوانية أفقية قطرها حوالي 3 متر وطولها حوالي 6 أمتار .
التفاصيل الكاملة :هنا

إختراق خدمة المشاركة الإجتماعية Buffer

أعلن Joel Gascoigne مؤسس خدمة (Buffer) اليوم إختراق موقع الخدمة رسميا وهى خدمة تمكنك من ترتيب جميع التحديثات عبر جميع مواقع التواصل الإجتماعى بترتيب زمنى معين حيث تحتوى الخدمة على أكثر من مليون شخص يستخدمونها وتحتوى على أكثر من 98 مليون تحديث ولكن قامت الخدمة بإيقاف جميع هذه التحديثات والمشاركات مؤقتا الى أن يتم علاج الأمر حيث تم إزالة التطبيق نهائيا من جميع المتسخدمين على جميع مواقع التواصل الإجتماعى مما يعنى أن جميع المشاركات التى قاموا بها إختفت بالكامل.
التفاصيل الكاملة : هنا

جوجل تبنى مركز بيانات عائم على ساحل سان فرانسيسكو للإستفادة بماء البحر فى التبريد!

يبدو أن إبتكارات شركة جوجل لا تنتهى وبالتحديد عندما يتعلق الأمر بمراكز بياناتها فجوجل معروفه أنها واحدة من شركات التقنية العالمية التى تمتلك أكبر وأكفأ مراكز لحفظ جميع البيانات الخاصة بالموقع دون حدوث أية مشاكل ليس ذلك فقط بل تستخدم جوجل أيضا الطاقات النظيمة فى إمداد هذه المراكز بالطاقة والآن ظهرت بعض المعلومات والصور الجديده حول بناء جوجل لمركز بيانات جديد تماما ولكنه هذه المرة سيكون عائما فوق سطح الماء على ساحل مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.
التفاصيل الكاملة : هنا