كيف تجعل من حسابك على Linked In جاذبا لأصحاب الأعمال

بواسطة أحمد علاء 10/28/2013 12:56:00 AM


موقع Linked In يعد واحدا من مواقع التواصل الإجتماعى الرائدة فى مجال الأعمال فهو يهدف فى المقام الأول التواصل بين أصحاب الأعمال وكذلك تقديم نفسك وأعمالك إلى الجميع حتى يراها الآخرون ويمكنك التواصل مع العديد من الأشخاص الآخرين فى نفسك مجالك فالموقع يصنف الأعمال والمجالات بشكل رائع يمكنك إختيار إلى أى عمل أو مجال تنتمى وإيجاد من هم مثلك بل وزيادة خبراتك أيضا ولكن يوجد بعض الخطوات لكى يظهر حسابك على الموقع بصورة رائعة ومشرفة ويقوم بجذب العديد من الأشخاص وأصحاب الأعمال أيضا الذين قد يريدونك للعمل معهم إليك 17 طريقة إبداعية تقوم بتحويل بها صفحتك الخاصة إلى مكان عمل إبداعى.


1- قم بتكملة بياناتك الشخصية على الموقع
الأمر ليس متعلقا بإضافة عملك فقط بل قم بالضغط على Improve your profile المتواجدة بالأعلى ستظهر لك خواص إضافية لإضافة المزيد من المعلومات حول عملك وخبراتك السابقة كل ذلك سيجعلك معروفا ومتاحا للجميع وسيساعدك أيضا على سهولة تعرف الآخرين إليك.



2- قم بإستغلال المقدمة لإضافة بعض المعلومات عنك
فى الأعلى عند كتابة عملك لا تقم بكتابة اسم الوظيفة فقط بل قم بإستغلال المساحة الفارغة لإضافة بعض المعلومات حول هذه الوظيفة وأبرز ماتستطيع عمله كل ذلك يسهل الأمر على الزائر ويقوده إلى الإستمرار فى حسابك لمعرفة المزيد عنك.



3- قم باضافة صور وفيديو الى ال Summary الخاص بك
فى الحقيقة الصورة الواحدة تغنى عن 1000 كلمة خاصة عندما تتعلق بمجال عملك قم بإضافة الصور والفيديو والأعمال الخاصه بك بإستمرار على الموقع بدلا من التحدث عن عملك إجعل هذه الصور والأعمال تتحدث عن نفسها وعن عملك قم بالضغط على Edit Profile ومن ثم ستستطيع التحكم والتعديل على كل شئ بحسابك.



4- قم بتحديث حسابك وخبراتك كل فترة بسيطة
بالإضافة إلى كون الصور والفيديو من أهم الأشياء فى ال Summary الخاص بك هذا لا يعنى تركك للكلمات أيضا بل قم بالتحديث كل فترة بسيطة وقم بإضافة بعض الإنجازات التى قمت بها أو أى شئ محفز عنك وعن عملك.



5- لا تستخدم هذه الكلمات
لا تقوم بإستخدام الصفات مثل أنا مبدع أو منظم أو فعال أو لدى خبرة أو لدى مهارات وما إلى ذلك بمعنى آخر لا تمجد أو تعظم نفسك كثيرا بالكلمات بدلا من إستخدام هذه الصفات قم بإستخدام الأفعال التى تعبر عن إنجازاتك أو إستخدم مثلا لقد فعلت ذلك ولقد أبدعت فى هذا ونظمت ذلك فهذا يوحى بالخبرة الواسعة دون مجرد وصف نفسك وذاتك.



6- إجعل حسابك أكثر شهره ورؤية من الجميع
حسابك على موقع Linked In قد يتم إيجاده أيضا وتفقده من خلال محركات البحث المختلفة مثل جوجل و Bing لذا إذا كنت تبحث عن عمل أو تريد موظفين أو تروج لمنتج ما قم بتحسين هذه الإعدادات عن طريق تحديد المجال الذى تعمل خلاله وسيتقدم حسابك ليصبح من ضمن أكبر المصنفين فى هذا المجال يمكنك عمل ذلك عن طريق الضغط على السهم المتواجد بجانب Edit Profile ستظهر لك قائمة قم بإختيار Manage Public Profile Settings وقم بالتعديل حسب إحتياجاتك.



7- قم بإستخدام advanced search للبحث بصورة فعالة عن وظيفة
إذا كان الهدف من وجودك على موقع Linked In هو إيجاد وظيفة فبالطبع سيصبح البحث هو مقصدك الأول على الموقع قم بإستخدام advanced search أو البحث المتقدم لوضع كلمات دليلية معينة للبحث عنها فى قسم ما وسيقوم الموقع بمراسلتك عند قدوم وظيفة تحتوى على هذه الكلمات قم بالضغط على Advanced search ثم قم بإختيار Jobs فى الجانب الأيسر ثم قم بوضع الكلمات الدليلة ثم حفظ أو Save.



8- قم بإضافة أعمالك التطوعية بعيدا عن العمل
ماتفعله خارج مكتب أو عملك قد يكون له تأثير كبير وفعال فى شخصيتك فى نظر الآخرين قم بتحديث قائمة العمل التطوعى كل فترة بسيطة بالأعمال التى قمت بها حديثا وقام الموقع أيضا بإضافة قسم جديد ليتيح لك إضافة المنظمات والأفكار التى تهتم بها وتدعمها ستجد هذه الأقسام عند الضغط على Edit Profile ثم قم بالذهاب إلى نهاية الصفحة.



9- قم بتحديث وزيادة مهاراتك على الموقع كل فترة
بالطبع المهارات التى تمتكلها واحدة من الأشياء التى ينظر إليها أصحاب الأعمال وهى واحده أيضا من الأشياء التى تسهل وصولهم إليك والتطلع إلى حسابك لذا عند إكتسابك أى مهارة جديدة فى العمل قم بإضافتها إلى حسابك ولا تنسى أيضا المهارات التى قمت بإكتسابها من الأعمال التطوعية.



10- قم بتأييد مهارات الآخرين
عندما تنظر إلى قائمة مهاراتك وترى بجانبها صور العديد من الأشخاص الذين يؤيدون هذه المهارات لديك يصبح الأمر رائعا ومحفزا لذا قم بتأييد مهارات الآخرين المتصلين معك على الموقع وسيقومون أيضا بتأييد مهاراتك بالإضافة إلى بعض الأشخاص الآخرين.



11- قم بمتابعة بعض أفكار الشخصيات المؤثرة على الموقع
منذ حوالى سنة أضاف موقع Linked In خاصية جديدة فى الموقع تمكنك من متابعة الأشخاص المؤثرين فى حياة الآخرين والرؤساء التنفيذين الأكثر نجاحا وهكذا هؤلاء الأشخاص يقومون بمشاركة العديد من الأفكار التى لديهم قم بتأييد ومتابعة بعض هذه الأفكار على حسب رؤيتك وإهتماماتك على سبيل المثال بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت قم بمتابعته ومشاركة أفكاره ستظهر جميعها على الصفحة الرئيسية الخاصه بك.



12- قم بإيجاد ترشيحات جديدة لأصحاب الأعمال
إذا كنت من الباحثين عن وظيفة داخل الموقع العديد من أصحاب الأعمال يقومون بكتابة الخبرات والأعمال التى يريدونها ولكن يمكنك أيضا إضافة خبراتك وأعمالك لهذه الترشيحات عن طريق الذهاب إلى Edit Profile والضغط على Ask to be recommended سيسهل الأمر على أصحاب الأعمال لإختيار الأفضل.



13- قم بإزالة المجموعات القديمه وإضافة أخرى جديدة
من المحتمل أن تكون إنضممت إلى عدة مجموعات أو Groups قد لا تعيرها إهتماما لذا قم بإزالة هذه المجموعات والإتضمام إلى أخرى جديدة فهى واحدة من الأشياء التى تعزز الإتصالات لديك.



14- إبدأ محادثات مع أصدقاء أو شركات
يمكنك الكتابة عن أفكارك ومقالاتك والمناقشات الأخرى ومشاركتها عبر حسابك على الموقع مثل فيس بوك تماما قم بإضافة أسماء أشخاص أو شركات فى منتصف الكلام بمجرد كتباتها ستظهر لك فى قائمة تحتار منها مثل فيس بوك تماما.



15- قم بمتابعة الشركات التى تتمنى العمل لديها
بالطبع كل شخص يحلم بالعمل فى شركة ما أو مع شخص ما قم بمتابعة هذه الشركات وهؤلاء الشخص والتحدث عن حلمك وماذا قد تستطيع فعله للوصول إليه فى المستقبل.



16- إستخدم اسمك فى رابط حسابك على الموقع
إنظر أسفلك صورة الحساب الخاصه بك ستجد رابط حسابك يحتوى على العديد من الأرقام والكلمات العشوائية قم بتغييرها ليصبح الرابط يحمل اسمك فقط بمجرد عمل ذلك سيصبح من السهل مشاركته وإرسالة فى أى مكان.



17- لا تنسى تغيير صورتك الشخصية كل فترة
لا تترك صورة شخصية واحدة طوال الوقت على حسابك قم بتحديثها بإستمرار لتظهر أنك متفاعل دائما على الموقع وحسابك وأيضا قم بإختيار الصورة المناسبة لا تقوم بوضع صورة مثلا مع أصدقائك وقت المرح أو مع صديقتك لأن الموقع فى المقام الأول للأعمال يجب أن تكون الصورة جادة وتوحى إلى التفاؤل والنشاط.



المصدر