هل يوجد مطورين iOS فى جوجل؟

بواسطة أحمد علاء 10/31/2013 3:19:00 AM


في جوجل تم تخصيص فرق لإنشاء وتصميم تطبيقات ل Google على منصة iOS وفى حوار مع Ken Bongort من Google والذى يعمل فى الفريقالذى يبنى البحث الصوتي لجوجل على منصة iOS.

انتظر ، انت تقوم بتطوير تطبيقات IOS في جوجل ؟
كين : يسألنى الناس هذا السؤال كثيرا ، والناس يعتقدون ان اندرويد هو المنصة الوحيدة فقط التى ندعمها. ولكن لدينا في الواقع فرق عديدة من مطورى IOS لبناء تطبيقات في كل شيء من البحث على موقع يوتيوب إلى جوجل كروم إلى الخرائط.

بماذا تشعر وانت مطور IOS في جوجل ؟
كين : انها متعة . الناس لديهم اعتقاد خاطئ بأن نحن فقط نقوم بنسخ و لصق منتجات Google الحالية على منصة iOS. ولكن بالعكس فلدينا الكثير من الحرية ومحاولة الابتكار أبعد من أي شيء فعلته جوجل حتى الآن . ونحن نعمل دائما على أفكار لتحسين البحث عبر الهاتف المتحرك

بالمناسبة تهانينا على إطلاق البحث الصوتي المتقدم لجوجل على IOS أخبرنا عن النسخة الجديدة من تطبيق البحث.
كين : ركزنا على جعل البحث الصوتي سريع جداً و ممتع للاستخدام . واستخدمنا تقنية التعرف على الكلام و تقنيات معالجة اللغة الطبيعية لخلق تجربة جيدة للبحث عبر الهاتف. ويتمكن الإصدار الجديد من التطبيق فهم سؤالك ، وسيعطيك إجابة محددة . قضينا أيضا الكثير من الوقت فى اتقان التصميم . الآن تجربة المستخدم بسيطة فعليه فقط النقر على أيقونة الميكروفون لقد سمعنا ان اطلاق هذا التطبيق كان صعباً .

ما هو الجزء الأكثر تحديا فى هذه التجربة؟
كين : قبل يوم واحد من الاطلاق موظف Google في إسرائيل قال لنا أن البحث الصوتي بطيئ جداً . وسرعان ما اكتشفنا أن مشكلة وقعت في كل مكان ماعدا الولايات المتحدة. لقد عملنا خلال عطلة نهاية الاسبوع مع المهندسين المسؤولين عن التعليمات البرمجية لتحديد سبب المشكلة. وقمنا بحل المشكلة في الوقت المناسب. وكان أفضل جزء عن إطلاق هو مشاهدة كل ردود الفعل الإيجابية من الصحافة و مستخدمينا

ما هي أكثر الأمور التي تتطلع إلى القيام على منصة IOS فى المستقبل؟
كين : أنا متحمس جداً لتطوير البحث عبر الهاتف ولإنشاء وتصميم تطبيقات جديدة لجوجل على منصة iOS.

المصدر