موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 10/31/2013 6:39:00 PM


نقدم لحضراتكم موجز أخبار التقنية اليومي والذى نعرض به جميع الأخبار المتجددة يوميا فتابعونا..

ساعة جوجل الذكية قريباً
الساعات الذكية مثل Samsung Galaxy Gear و Pebble و Sony Smart watch 2 تعطي المستخدمين بعض مميزات الهاتف الذكي الأساسية ولكن إذا كنت في إنتظار الدفعة القادمة من الساعات الذكية والتي ستطور المنتج إلى أبعد من ذلك فبالتأكيد جوجل ستكون واحدة من الشركات التى ستساهم فى ذلك فوفقا لصحيفة وول ستريت جورنال إقتربت جوجل من الإنتهاء من smartwatch تعمل بالأندرويد وستكون جاهزة للإنتاج الكامل " في غضون عدة أشهر مثل نظارة جوجل فإن smartwatch جوجل ستعمل بنظام google now.

التفاصيل الكاملة : هنا


خدمة matchbook من أمازون أصبحت فعالة
ما يمكن إعتباره خبر مثير مع إنقسام الكتب بين المكتبات الرقمية و المادية أطلقت أمازون كيندل خدمة matchbook و الذي يهدف إلى توفير نسخ اليكترونية للكتب القديمة والمخطوطات قبل الرقمية الخاصة بك ولكن تلك الخدمة قد تتكلف بضعة دولارات إضافية.

التفاصيل الكاملة : هنا


لوح للتزلج على الصخور والرمال والثلج
كان معروفا أن الواح التزلج تستخدم عادة للتزلج على الرصيف أو ركوب الأمواج ولكن في الآونة الأخيرة ظهر عدد من الألواح الكهربائية والمصممة للسير على الطرق الوعرة .

التفاصيل الكاملة : هنا


مقارنة بين iPad Air و Galaxy Note 10.1
مع قرب ميعاد إطلاق ipad Air قد تتسأل هل هو الأفضل أم GALAXY Note 10.1 وختى لا تحتار أكثر فقد وضعنا المميزات و المواصفات جنبا إلى جنب.

التفاصيل الكاملة : هنا


جراج ستيف جوبز حيث نشأت آبل لأول مرة ينضم الى المعالم التاريخية
اسم ستيف جوبز مازال يخلده التاريخ الى الان وسيقى الى الابد واحدا من الرجال الذين غيروا وجه العالم بالكامل حيث بدأ مشواره من جراج صغير فى منزل صغير فى وادى السيلكيون بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحده مع صديقه ستيف ووزنياك حيث أسسا آبل سويا وأطلقا أول جهاز ماك من هذا الجراج عام 1952 واليوم اصبح هذا الجراج والمنزل واحدا من المعالم التاريخية فى الولايات المتحدة بل شهد هذا المنزل ايضا طفولة الراحل ستيف جوبز بالكامل والمنزل مملوك حاليا لأخته Patricia Jobs وتعيش به زوجة أبيه Marilyn Jobs.

التفاصيل الكاملة : هنا


فيس بوك يختبر تحديث جديد لتطبيق Facebook Messenger لنظام الاندرويد
أعلن فيس بوك امس انه يختبر تحديث جديد تماما لتطبيق Facebook Messenger الخاص به على نظام الاندرويد حيث سيجلب مميزات جديدة تماما الى التطبيق ابرزها امكانية البحث عن الاصدقاء او المستخدمين بارقام الهواتف بالاضافة الى ازالة خاصية الرسائل القصيرة تماما SMS التحديث الجديد ظهر لبعض المستخدمين فقط وهم فئة قليلة ولم يتم اطلاقه للجميع بعد ليس ذلك فقط بل عند الدخول الى التطبيق لأول مرة سيطلب منك التطبيق اضافة رقم هاتفك اى سيصبح تماما مثل تطبيقات المحادثة المتواجدة حاليا.

التفاصيل الكاملة : هنا


تعرف على الإصدار الجديد من نظارة جوجل Google Glass
قررت جوجل لكل المستكشفين والمطورين Explorer الذين قد حصلوا على Google Glass من قبل أنه يمكنهم إرتدائها بالشكل الجديد وذلك لمدة 60 بوم لإجراء التعديلات والتغيرات فى الإصدار الثاني من Google Glas .

التفاصيل الكاملة : هنا


جوجل تتبرع ب 17 ألف جهاز Nexus 7 لمتضررى إعصار ساندى بالولايات المتحدة
هل تتذكرون إعصار ساندى الذى ضرب شاطئ نيويورك بالولايات المتحدة منذ عام تقريبا؟ إتخدث جوجل خطوة رائعة حول الأشخاص الذين مازالوا متضررين من جراء هذا الإعصار إلى الآن حيث تبرعت ب 17 ألف جهاز Nexus 7 أى مايعادل قيمة 2.7 مليون دولار حيث تبرعت بهم إلى جمعية نيويورك للعمل المجتمعى وهى منظمة غير هادفة للربح ستقوم بدورها بتوزيع هذه الأجهزة على المكتبات والمجموعات والمساعدة فى تطوير الأعمال بالإضافة إلى المساعدة فى عملية التعليم والعمل الوظيفى أيضا.

التفاصيل الكاملة : هنا


iPhone 6 قادم بشاشة 5 بوصة بدرجة وضوح جبارة
الكثير من المحللين والخبراء يؤكدون أن الهاتف القادم iPhone 6 من التفاحة الأمريكية سيكون بشاشة أكبر قد تصل إلى 5 بوصة وقد قادت هذه التسريبات وهذه التحليلات وكاله وول ستريت جورنال وأيضا Peter Misek.

التفاصيل الكاملة : هنا


Lenovo تعلن عن اللوحيات Yoga بمميزات ليس لها مثيل
Lenovo تنفرد بصيحة جديدة فى عالم اللوحيات تحت اسم Yoga Tablet فقد أعلنت بالأمس عن اللوحي Yoga Tablet في حجمين محتلفين 8 بوصة و 1.0 بوصة والذي يحمل بطارية جبارة ستعمل حتي 18 ساعه متواصلة .

التفاصيل الكاملة : هنا


يمكنك الآن مشاهدة الصور والفيديو فى تغريدات تويتر تلقائيا
أضاف موقع التواصل الإجتماعى تويتر اليوم تحديث جديد حيث أصبح بإمكانك مشاهدة الصور والفيديو تلقائيا فى التغريدات حيث كانت هذه الصور والفيديوهات لا تظهر فى التغريدات إلا إذا ضغطت على الرابط أولا لفتحها ولكن ليس عليك ذلك فأصبح تويتر الآن مشابها لجميع مواقع التواصل الإجتماعى الأخرى مثل فيس بوك وجوجل بلس وغيرها الآن جاءت هذه الخطوة من تويتر لجذب المستخدمين أكثر إلى الموقع وجعلهم أكثر إقبالا على مشاركة الصور والفيديو وخاصة عبر خدمة Vine على الموقع.

التفاصيل الكاملة : هنا


محللين : للشاشات المنحنية مميزات عملية وتتفوق على الشاشات المسطحة من حيث الخصوصية
عندما تم إطلاق أول هاتف منحنى فى العالم من سامسونج وهو هاتف Galaxy Round وتبعه هاتف LG G Flex المنحنى أيضا ذكر العديد من الأشخاص والتقارير أيضا أن الشاشة المنحنية لا فائدة منها وماهى إلا إستعراض تقنى من الشركات فقط ولا يوجد لها أية مميزات مادامت غير مرنه ولكن يبدو أن بعض المحللين الآخرين يرون عكس ذلك تماما وفقا للعديد من الآراء الأخرى ذكرت أن هذه الشاشة المنحنية بالنسبة لهم غاية فى الأهمية وإبتكار رائع تماما لعدة أسباب.

التفاصيل الكاملة : هنا


هل يوجد مطورين iOS فى جوجل؟
في جوجل تم تخصيص فرق لإنشاء وتصميم تطبيقات ل Google على منصة iOS وفى حوار مع Ken Bongort من Google والذى يعمل فى الفريقالذى يبنى البحث الصوتي لجوجل على منصة iOS.

التفاصيل الكاملة : هنا


جوجل بلس ينمو بنسبة 37% منذ شهر مايو وحتى الان ومازال يحتل المركز الثانى
مازال موقع التواصل الاجتماعى جوجل بلس ينمو بصورة كبيرة فى منافسه شرسة مع موقع التواصل الاول فى العالم فيس بوك حيث مازال يحتل جوجل بلس حاليا المركز الثانى كشفت جوجل عن تقريرها لعدد مستخدمى الموقع أمس ذكرت ان الموقع حاليا يسجل 300 مليون زيارة مختلفة كل شهر والتى ارتفعت من 190 مليون زيارة فى شهر مايو الماضى وحتى الان اى ارتفعت بنسبة 37% فى خمسة شهور صرح ايضا Vic Gundotra رئيس خدمة التواصل الاجتماعى خلال حدث خاص فى سان فرانسيسكو ان اكثر من 540 مليون مستخدم من مستخدمى جوجل بلس تفاعلوا مع خدنة واحده على الاقل فى الثلاثون يوما الماضيين ارتفاعا ايضا من 390 مليون مستخدم فى شهر مايو الماضى.

التفاصيل الكاملة : هنا


عندما يلتقى الحاضر بالماضى تصبح النتيجة هاتف نوكيا بنظام Windows 95
هل تساءلت يوما ماذا قد يحدث عند استحواذ مايكروسوفت على نوكيا رسميا العام المقبل؟ بالطبع لا تأمل ان يكون هاتف ذكى بنظام Windows 95 شاهد هذا الفيديو التالى لهاتف نوكيا يعمل بنظام Windows 95 القديم واخبرنا عن انطباعك حول هذه الفكرة..

التفاصيل الكاملة : هنا


أول فيديو من موتورولا لهاتف المكعبات Phoneblocks الجديد
كشفت موتورولا أمس عن مشروع Ara الجديد وهو مشروع لانتاج هاتف المكعبات وهو الهاتف الذى ظهر منذ أكثر من شهر حيث يتكون الهاتف من مكعبات تحتوى جميعها على القطع الداخلية مثل المعالج والرام والكاميرا والشاشة ويمكنك تغييرها بسهولة وبعد أكثر من شهر من الكشف عنه تبنت موتورولا فكرة انتاج هذا الهاتف فى المستقبل وهى الشركة المملوكة لجوجل حاليا فى رأى العديد من الاشخاص هاتف المكعبات او Phoneblocks هو ثورة الهواتف الذكية فى المستقبل اما فى رأى بعض المحللين الاخرين ان الفكرة قد تفشل.

التفاصيل الكاملة : هنا