9 تغريدات هزت تويتر

بواسطة أحمد علاء 11/23/2013 9:25:00 PM


موقع التواصل الإجتماعى تويتر يعد واحدا من المواقع التى يرجع اليها العديد من الاشخاص للحصول على الاخبار العاجلة حيث يتم إرسال التغريدات مباشرة من الاشخاص المتواجدين فى الحدث او شبكات الاخبار ولكن هناك بعض التغريدات التى تحتوى على بعض الاخبار العاجلة من الاشخاص المتواجدين بمكان الحدث هزت تويتر الى الان وبالطبع فهى منذ سنوات تظهر هذه التغريدات مدى قوة الشخص العادى فى المشاركة بنقل الاخبار للجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعى وإليكم هذه التغريدات..

1- الزفاف الملكى :
فى 16 نوفمبر 2010 أرسل القصر الملكى فى لندن أول تغريدة على تويتر يعلن بها زفاف الامير ويليام الى الاميرة كاثرين للاعلان عن زفافهما فى زفاف ملكى الذى شاهده العالم أجمع فى ذلك الوقت.



2- زلزال الصين 2008 :
بدأت أولى التغريدات من الصين فى 12 مايو 2008 عند شعور احد الاشخاص بالزلزال فى البداية قام بارسال هذه التغريدة وبدأت هيئات المسح الجيولوجى باتخاذ الاخبار والتفاصيل اولا بأول من الاشخاص على ارض الواقع قبل حتى وصول الخبر او التفاصيل الى وسائل الاعلام.



3- وفاة المطربة الامريكية ويتنى هيوستن :
فى 12 فبراير عام 2012 كانت هذه اول تغريده تطلق حول وفاة ويتنى هيوستن وانتشرت على الموقع بصورة كبيرة الى ان تم تأكيد الخبر ومنذ اطلاق هذه التغريدة واهتز تويتر لموت ويتنى هيوستن.



4- حادث تحطم الطائرة الامريكية فى نهر هدسون :
15 يناير 2009 كان حادث الطائرة المؤسف التى سقطت وتحطمت بشكل كامل فى نهر هدسون بالولايات المتحدة الامريكية حيث كان يعد من أفظع حوادث الطائرات على الاطلاق كانت هذه التغريدة من أحد الاشخاص القريبين من مكان التحطم وكانت أول معلومة حول الحادث انتشرت هذه التغريدة بصورة كبيرة على الموقع آنذاك واهتز لها تويتر.



5- اعلان ترشح Newt Gingrich لرئاسة الولايات المتحدة :
أعلن Newt Gingrich ترشحه للرئاسه الامريكية فى 9 مايو 2011 كانت هذه التغريدة اول التغريدات منه للاعلان عن هذا الخبر وانتشرت هذه التغريدة بصورة كبيرة على الموقع.



6- مقتل اسامة بن لادن :
مستشار تكنولوجيا المعلومات فى بلدة أبوت آباد فى أفغانستان صهيب أطهر أرسل اول تغريدة حول مداهمة الجيش الامريكى لمنزل اسامة بن لادن فى 1 مايو عام 2011 انتشرت هذه التغريدة بصورة كبيرة قبل حتى وصول الخبر للاعلام ب 9 ساعات.



7- انفجارات ماراثون بوسطن الشهير فى ابريل الماضى :
بالطبع جميعنا نتذكر هذا الحادث فى 13 ابريل الماضى خلال فعاليات ماراثون بوسطن السنوى فى ولاية بوسطن بالولايات المتحدة انفجرت بعض العبوات الناسفة أدت الى مقتل واصابة العديد من الاشخاص تم ارسال اول تغريدة على تويتر بهذا الحادث وتحمل صورة أيضا وقت حدوث الانفجار اثارت هذه التغريدة ضجة كبيرة على الموقع آنذاك.



8- زلزال فيرجينيا بالولايات المتحدة :
فى 23 اغسطس 2011 كانت هذه اول تغريدة من أول شخص شعر بالزلزال والذى وصل الى مدينة نيويورك بعد 30 دقيقة من ارسال هذه التغريدة.



9- تغريدة اعلان تويتر شركة استثمارية :
الشهر الماضى وتحديدا فى 12 سبتمبر أعلن تويتر لأول مرة تحوله لشكرة استثمارية للعامة تم إعادة تغريد هذه التغريدة أكثر من 15 ألف مرة وأثارت ضجة كبيرة فى هذا الوقت.



المصدر