موظفى جوجل يعترفون بأسوء الاشياء فى العمل لدى جوجل

بواسطة أحمد علاء 11/23/2013 9:24:00 PM


بالطبع الجميع يتمنون العمل لدى جوجل التى تعد من أكبر الشركات فى العالم وعلى رأس الشركات التى تتحكم فى الانترنت حاليا وهى واحده من الشركات الطموحة والمبدعة دائما ولكن هناك بعض الاشياء التى ذكرها موظفون سابقون فى جوجل حول أسوء مافى العمل لدى الشركة اليك هذه الاشياء..

جوجل تستعين بأفضل الاشخاص على الاطلاق لتنفيذ المهام العادية والبسيطة
ذكر الموظفون ان واحده من اسوء الاشياء فى العمل لدى جوجل هى نسبة الوظائف والموظفين العالية التى تستعين بها جوجل حيث لكون جوجل واحدة من العلامات التجارية الكبرى فى العالم تستعين الشركة بالعديد والعديد من أفضل الاشخاص على الاطلاق لأداء حتى المهام والوظائف العادية والبسيطة وتدفع جوجل لهم اموالا طائلة فعدد الموظفين لدى جوجل غير محدود.

العديد من مهندسى جوجل متكبرين
للأسف العديد من مهندسى جوجل متكبرين دائما وكل شخص يعتقد انه أفضل من صديقه وذكر احد الموظفين السابقين ان هذا الامر كان يسبب معاناة له شخصيا داخل الشركة لكون تعامله كان مع هؤلاء المهندسين ليس ذلك بل كانت المناقشات الموضوعية والمفيدة نادرة جدا بينهم كل شخص يحتفظ بمعلوماته لنفسه فقط ولا يهتمون باراء الاخرين ولا يعتقدون بها ايضا.

لن يكون لك أى تأثير داخل الشركة لكونها كبيره جدا
ذكر احد الموظفين السابقين انه عمل فى جوجل لمدة ثلاثة سنوات ولكنه لم يستطيع تحقيق اى تأثير شخصى داخل الشركة لكون جوجل شركة كبيرة جدا جدا وتحتوى على عدد غير محدود من الموظفين فكل شخص له مهام بسيطة لا يمكنه الخروج عنها حتى المهام البسيطه تقوم جوجل بتأجير أفضل الموظفين لها كما ذكرنا لذا لن يكون هناك أى تأثير فردى لأى شخص يعمل داخل جوجل.

جوجل لا تنظر كثيرا الى التصميم ولكن الى كيفية التطوير فقط
ذكر بعض الموظفين السابقين ان واحدة من اسوء الاشياء داخل جوجل هى عدم تركيز الشركة كثيرا على تصميم المنتجات ولهذا السبب كانت بعض المنتجات شبه ناجحه البعض الاخرى لم تنجح على سبيل المثال خدمات Wave و Google Video و BUZZ و Dodgeball وغيرها ومعظم هذه المنتجات لم تنجح وتم ايقافها ولكن كل تركيز جوجل على كيفية تطوير المنتجات من الداخل فقط.

المكتب الخاص بكل موظف صغير جدا
لا تعتمد جوجل على نظام المكاتب الكبيرة بسبب عدد الموظفين الغير محدود ولكن تعتمد فقط على المكاتب الصغيرة المتجمعة فى مكان واحد فكل شخص له مكتبه الصغيره بجوار الاخر حيث تتمثل المكاتب على شكل مربعات صغيره فى ساحة كبيرة كل مربع يحتوى على ثلاثة أو اربع مكاتب متلاصقة.

لا يمكنك العمل عن بعد
واحده من المساوئ داخل الشركة انك ملزم الذهاب الى الشركة يوميا او على حسب اوقات عملك ولا يمكنك العمل من بيتك فى بعض الاوقات او بعيدا عن الشركة.

موظفى جوجل يعاملون الموظفون المؤقتين بعدم الاحترام
اذا كنت واحدا من موظفى جوجل ولكن من المؤقتين بمعنى العمل لدى الشركة لفترة محدده ثم الذهاب مرة أخرى فالموظفون الدائمون داخل جوجل يعاملون هؤلاء الاشخاص بشكل غير لائق وعدم احترام.

المصدر