موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 11/5/2013 6:39:00 AM

نقدم لحضراتكم موجز أخبار التقنية اليومي والذى نعرض به جميع الأخبار المتجددة يوميا فتابعونا..

ماذا كان يفعل الهاشتاج قبل تويتر؟

بالطبع جميعنا يعلم ماهية الهاشتاج حاليا الذى لم يصبح مقتصر على تويتر فقط ولكنه أصبح متوفرا الآن على أشهر مواقع التواصل الإجتماعى مثل فيس بوك وجوجل بلس وهذه هى العلامة الرئيسية للهاشتاج على جميع مواقع التواصل الإجتماعى (#) ولكن دعونا نتحدث عن الهاشتاج وتويتر لكون تويتر أول موقع يستخدم الهاشتاج وهذا الرمز خاصة قبل أن يصبح أداة من أدوات التواصل الإجتماعى.
التفاصيل الكاملة : هنا

ساعة أندرويد الذكية قادمة فى ديسمبر القادم

ساعة ذكية أخرى فى طريقها للخروج إلى عالم التكنولوجيا إنها ساعة أندرويد الذكية " Android Smartwatch " والتى ستأتى متوافقة مع جميع أجهزة الأندرويد والتى أيضا سوف تكون متاحة لمستخدمى الأندرويد فى ديسمبر القادم.
التفاصيل الكاملة : هنا

مقارنة بين كاميرا Nexus 5 و كاميرا العملاق Lumia 1020

منذ أيام قليلة قامت جوجل بالإعلان عن الهاتف الجديد الرائع Nexus 5 حيث يأتى بمواصفات رائعة أهمها أنه سوف يأتى بنظام التشغيل الاندرويد الجديد كيت كات 4.4 ولكن معنا الآن مجموعة من الصور توضخ الفرق بين كاميرا هاتف جوجل الجديد والذى يأتى بكاميرا 8 ميجا بيكسل وبتقنية التثبيت البصرى OIS وبين الهاتف العملاق Lumia 1020 ذات الكاميرا 41 ميجا بيكسل.
التفاصيل الكاملة : هنا

بدء اطلاق تحديث الاندرويد جيلى بين 4.3 رسميا لهاتف Galaxy S3 عالميا

بعد اطلاق تحديث جيلى بين 4.3 لهاتف Galaxy S4 رسميا ظهرت التقارير حول وصول التحديث الجديد لهاتف Galaxy S3 ايضا قريبا حيث تم تسريب اول نسخة مسربة أمس للتحديث الجديد واليوم تم التأكيد بالفعل ان سامسونج بدأت فى اطلاق التحديث لجميع هواتف Galaxy S3 عالميا سيبدأ موديل GT-i9300 فى الحصول على التحديث اولا ليس ذلك فقط بل سيشمل التحديث دعم ساعة سامسونج الذكية Galaxy Gear كما كان متوقعا تماما لذا اذا كنت من مستخدمى هاتف Galaxy S3 يمكنك تفقد التحديث الآن.
التفاصيل الكاملة : هنا

بدء العد التنازلى للإعلان عن هاتف موتورولا Moto G فى 13 نوفمبر الجارى

منذ أيام قليلة ظهرت أول الصور المسربة لهاتف جديد من موتورولا وهو هاتف Moto G ولكن لم يكن معلوما تماما موعد الإعلان عنه رسميا لكن أطلقت شركة موتورولا اليوم موقع جديد خاص بالهاتف الجديد مع تحديد موعد 13 نوفمبر الجارى للإعلان رسميا عن الهاتف يتوقع الا يكون الحدث الخاص بالشركة فى 13 نوفمبر مقتصر على هاتف Moto G فقط ولكن يتوقع أن يتم الكشف والاعلان عن أشياء اخرى ليس معلوم ماهيتها لا يظهر فى الموقع الجديد سوى صفحة واحدة فقط تحمل شعار موتورولا بحركة انيميشن رائعة مع اسم الهاتف وموعد الحدث.
التفاصيل الكاملة :هنا

موظفى جوجل يعترفون بأسوء الأشياء فى العمل لدى جوجل

بالطبع الجميع يتمنون العمل لدى جوجل التى تعد من أكبر الشركات فى العالم وعلى رأس الشركات التى تتحكم فى الانترنت حاليا وهى واحده من الشركات الطموحة والمبدعة دائما ولكن هناك بعض الاشياء التى ذكرها موظفون سابقون فى جوجل حول أسوء مافى العمل لدى الشركة اليك هذه الاشياء..
التفاصيل الكاملة : هنا

ستيف ووزنياك يتمنى شراكة آبل وجوجل

فى مقابلة صحفية لستيف ووزنياك مؤسس آبل المشارك مع وكالة BBC الاخبارية صرح انه يتمنى حدوث شراكة بين آبل وجوجل وانه لو كان فى منصب الرئيس التنفيذى حاليا لسعى لحدوث مثل هذه الشراكة الكبيرة بين اثنين من اكبر شركات التقنية فى العالم.
التفاصيل الكاملة : هنا

مدير سابق فى Skype يطور منصة مشفرة للرسائل غير قابلة للتجسس

بالطبع جميع خدمات وتطبيقات الرسائل المتواجدة حاليا يظهر عليها العديد من الشائعات والتسريبات حول عدم الخصوصية المتواجدة بها وتجسس الحكومة الامريكية على جميع شركات التقنية وخدمات الرسائل حتى بعض الشركات نفسها تم اتهامها بعدم اكتمال تشفير الرسائل وتجسسها على رسائل المستخدمين من هنا بدأ بعض الأشخاص فى تطوير بعض الخدمات لتشفير الرسائل لعدم إمكانية وصول اى شخص اليها.
التفاصيل الكاملة : هنا

بلاك بيرى تتراجع عن قرار بيع الشركة

من فترة أعلنت شركة بلاك بيرى بيعها رسميا وإعلانها شركة خاصة حيث حصلت على عرض 4.7 مليار دولار من شركة FairFax حيث كانت هى الاقرب للاستحواذ على الشركة فى حين أعطت بلاك بيرى شركة fairFax مهلة أكثر من شهر للتفكير فى الأمر وإمكانية الحصول على سعر أعلى.
التفاصيل الكاملة : هنا

شركة ZTE الصينية تعلن عن هاتف Grand S Flex

أضافت شركة ZTE الصينية اليوم هاتف جديد الى عائلة هواتفها الذكية وهو هاتف Grand S Flex وهو من فئة الهواتف متوسطة المواصفات ولكن يحمل شاشة بحجم 5 بوصة بدقة 720p ويعمل بنظام الأندرويد جيلى بين 4.1 ويحمل تقنية 4G LTE أيضا وتهدف به الشركة الأسواق الأوروبية.
التفاصيل الكاملة : هنا