موجز أخبار التقنية اليومى

بواسطة أحمد علاء 11/7/2013 7:33:00 PM

نقدم لحضراتكم موجز أخبار التقنية اليومي والذى نعرض به جميع الأخبار المتجددة يوميا فتابعونا..

جوجل تعلن عن إلغاء دعمها لمتصفح إنترنت إكسبلورر 9

بعد أسابيع من إطلاق متصفح انترنت اكسبلورر 11 مع نظام Windows 8.1 وتحديدا فى 17 اكتوبر السابق أعلنت جوجل اليوم عن توقف دعمها الكامل لمتصفح انترنت اكسبلورر 9 أى توقف جميع تطبيقات وخدمات جوجل على المتصفح تماما بالإضافة الى توقف إصدار أية تحديثات لخدمات الشركة على المتصفح.
التفاصيل الكاملة : هنا

شبكة التواصل الإجتماعى التى ستتجاوز فيس بوك قريبا

الأسبوع الماضى أعلن فيس بوك عن وصوله الى 1.19 مليار مستخدم شهريا ليتربع على عرش مواقع التواصل الإجتماعى بفارق كبير عن المواقع والخدمات الأخرى ولكن هناك خدمة تواصل إجتماعى أخرى على وشك تجاوز فيس بوك ولكن ليست تويتر او لينكيد أن أو جوجل بلس ولكنها ليست بجديدة ولكن قد لا يعرفها العديد من الأشخاص على مستوى العالم وسبب ذلك أن هذه الخدمة بلدها الأصلى هو الصين حيث لا يسمح فى الصين باستخدام مواقع التواصل الإجتماعى الأخرى وعلى رأسها فيس بوك وهى خدمة Tencent الصينية صاحبة ايضا تطبيق WeChat المشابه لــ WhatsApp وخدمات المراسلة الأخرى.
التفاصيل الكاملة : هنا

التحول الكامل لهواتف Nexus فى سنوات

منذ أيام قليلة أعلنت جوجل عن الجيل الخامس من هواتف Nexus وهو هاتف LG Nexus 5 حيث يأتى بشاشة بحجم 5 بوصة وقام فريق عمل مدونة ( GadgetLove ) بعمل صورة متحركة واحدة تظهر التحول الكامل لهواتف Nexus منذ هاتف Nexus One وحتى Nexus 5.
التفاصيل الكاملة : هنا

LG تعلن عن بدء إطلاق هاتفها المنحنى LG G Flex عالميا

أعلنت شركة LG الشهر الماضى عن أول هاتف منحنى لها وهو هاتف LG G Flex حيث ذكرت أن الهاتف سيتم إطلاقه عالميا على عكس هاتف Galaxy Round المنحنى من سامسونج الذى سيكون خاص بأسواق كوريا الجنوبية فقط.
التفاصيل الكاملة : هنا

Knock تطبيق جديد لنظام iOS

يمكنك من فتح جهاز Mac من خلال النقر على الهاتف إذا كنت تمتلك جهاز Mac وهاتف iPhone فهذا كل ماتحتاجه لإستخدام التطبيق الجديد الرائع تماما Knock ليس عليك من الآن كتابة الرقم السرى على جهازك الماك عند دخولك إليه يمكنك ببساطة إستخدام هاتفك بصورة بسيطة لفتح الجهاز من خلال النقر على شاشة الهاتف مرتين سيقوم الجهاز بكتابة الرقم السرى والفتح تلقائيا كل ذلك يتم من خلال تطبيق Knock ولكن ماهى آالية عمل هذا التطبيق؟
التفاصيل الكاملة : هنا

مبيعات جهاز الألعاب PlayStation 3 تخطت 80 مليون جهاز عالميا

أعلنت شركة Sony اليوم أن مبيعات جهاز الألعاب PlayStation 3 وصلت إلى 80 مليون جهاز مبيع عالميا منذ إطلاق منذ 7 سنوات وحتى الآن حيث ذكرت أن نسب الإهتمام بأجهزة الألعاب مازالت عالية الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أعلنت الشهر السابق أن مبيعات جهاز الألعاب الخاص بها Xbox 360 تجاوزت 80 مليون جهاز مبيع أيضا حيث تعد Sony و مايكروسوفت من أكبر الشركات المتنافسة فى أجهزة الألعاب فى حين لم يتم إطلاق أى من جهازى PS4 و Xbox One إلى الأسواق بعد.
التفاصيل الكاملة : هنا

وزير الثقافة الإيرانى يريد رفع الحظر عن مواقع التواصل الإجتماعى فى إيران

منذ عام 2009 ومواقع التواصل الإجتماعى المختلفة مثل فيس بوك و تويتر غير مسموح بها تماما فى إيران ومحظورة من قبل الحكومة الإيرانية وذلك بسبب إستخدام هذه المواقع فى تنظيم المظاهرات والإحتجاجات ولكن ذكر وزير الثقافة والإرشاد الإسلامى الإيرانى على جناتى أنه يجب تقليل سياسات الحظر على مواقع التواصل الإجتماعى على الإيرانيين ليس فقط فيس بوك بل العديد من مواقع التواصل الأخرى مثل تويتر وغيرها الجدير بالذكر أن الرئيس الإيرانى الحالى حسن روحانى لديه حساب تويتر يحمل به أكثر من 122 ألف متابع وتعهد بالسماح ببعض مواقع التواصل فى إيران وتقليل سياسات الحظر على الإيرانيين.
التفاصيل الكاملة : هنا

الأن صور حسابات جوجل بلس ستظهر تلقائيا مع أرقام المتصلين على نظام الأندرويد

أعلنت جوجل اليوم عن تحديث جديد فى نظام الاندرويد الجديد كيت كات 4.4 حيث ستتمكن من رؤية صورة حساب جوجل بلس الخاص بالمتصل اذا كان متواجد لديك فى دليل الارقام ام لا وذلك لتسهيل معرفة هوية المتصل بصورة أكبر ولكن بالطبع لن تظهر الصورة الا اذا كان المستخدم مرفقا رقم هاتفه فى حسابه على حساب جوجل بلس الخاص به وان لم يكن ذلك لن تظهر اية صورة الخاصية الجديدة ستأتى مفعلة تلقائيا مع النظام لذا اذا كنت مرفقا رقم هاتفك على حساب جوجل بلس ستظهر صورة الحساب عندما تتصل بأى شخص على هاتفه الأندرويد.
التفاصيل الكاملة : هنا

إكتشاف القنابل المصنوعة فى المنزل عن طريق الصرف الصحى

هل يمكن أن يكون السر وراء إيجاد معامل المتفجرات الغير شرعية قبل أن تضر أي شخص مختبأ فى بالوعات المدينة ؟ نعم ففى مشروع الأبحاث الممولة من الاتحاد الأوروبي بقيادة وكالة أبحاث الدفاع السويدية يهدف لتحديد المواد المستخدمة فى صنع قنبلة من خلال نظام الصرف الصحي.
التفاصيل الكاملة : هنا