أفضل 10 تطبيقات iPhone لرواد الأعمال

بواسطة أحمد علاء 11/9/2013 7:19:00 PM


كرائد أعمال التحديات التى تواجهها يوميا كفيلة بأن تجعلك على قمة الرواد فى مجال عملك فقط اذا علمت جيدا كيفية مواجهتها وكيفية الاستعدادا لها بل والطرق التى عليك سلوكها ايضا, بالطبع عليك معرفة كيفية ادارة عملك وادارة شركتك ايضا بصورة جيدة لتبقى قيد التطور ولكن ليس عليك اصطحاب حاسبك المحمول فى كل مكان لادارة أعمالك فكل ما تحتاجه حاليا هو هاتفك الذكى حيث أصبح هناك العديد من التطبيقات التى تتيح لك ادارة عملك فى أى مكان وأى وقت بشتى الطرق, موضوعنا اليوم خاص بحاملى هواتف iPhone سنقدم لكم 10 من أفضل التطبيقات لادارة الاعمال بمختلف طرقها..

1-  تطبيق Highrise :
يتيح لك البقاء على اتصال دائم بتفاعلاتك مع عملائك وشركتك يقوم التطبيق بتذكيرك دائما بمهامك محددة المواعيد من قبل او ترتيب جدول اجتماعاتك بطريق سهلة وبسيطة وواضحة.

2- Instapaper :
تخيل نفسك متصفحا احد المواقع على الانترنت ووجدت مقالة جيدة ولكن ليس لديك الوقت الكافى لقراءتها او وجدت تغريدة على موقع تويتر وتريد رؤيتها مرة أخرى فى وقت لاحق, ولكن اذا عدت فى وقت لاحث لن تجد هذه المقالة او التغريدة كان ذلك فى الماضى قبل وصول تطبيق Instapaper يمكنك التطبيق من حفظ جميع صفحات الويب وجميع الروابط على الانترنت ويتيح لك تصفحها بسهولة تامة كصحيفة الكترونية حيث ليس عليك الدخول الى الموقع الاصلى لرؤيتها, ليس ذلك فقط بل يمكنك قراءة هذه المقالات والتغريدات من خلال التطبيق دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

3- Expensify :
يمكنك الان من خلال تطبيق Expensify تعقب نفقاتك بالكامل وتسجيل جميع الفواتير وتنظيم الايصالات فى أى وقت وأى مكان من خلال هاتفك ال iPhone وعند عودتك الى الشركة يمكنك بسهولة تصدير تقرير كامل بجميع هذه النفقات والفواتير والايصالات الى المحاسب الخاص بك لفحصها.

4- Evernote :
تطبيق Evernote الشهير يتيح لك تنظيم وتدوين ملاحظاتك اليومية وحفظها وترتيبها بسهولة تامة يمكنك تسجيل ملاحظات كتابية وصوتية فى أى مكان من هاتفك الذكى, ليس ذلك فقط يمكنك من التقاط الصور وكتابة أية ملاحظات عليها, يمكنك ايضا تنظيم وجدولة مهامك بطريق عرض مبسطة فعة تطبيق شامل لتنظيم أعمالك او ملاحظاتك اليومية.

5- CardMunch :
يعد موقع LinkedIn على رأس مواقع التواصل الاجتماعى الرائدة فى مجال الاعمال هذا التطبيق يتيح لك أخذ صورة لبطاقة البيانات المتواجدة فى حساب أى شخص واستخراج جميع البيانات منها وحفظها وترتيبها بصورة متناسقة بالاضافة الى ارفاق رابط الحساب لتتمكن من الدخول اليه بسهولة فى أى وقت.


إقرأ أيضا

أغرب 10 تطبيقات لهواتف iPhone على الإطلاق

أغرب 10 تطبيقات لهواتف iPhone على الإطلاق



6- The Virgin Atlantic app :
كن على معرفة تامة بمواعيد رحلات الطيران وحجز التذاكر والمقاعد وغيرها من شركة الطيران الامريكية Virgin Atlantic من خلال هذا التطبيق فهو يوفر لك الوقت والجهد بشكل كبير اذا كنت من رواد الاعمال المتنقلين بشكل كبير ولكن بالطبع فى الولايات المتحدة.

7- JumpCut :
عندما يتعلق الامر بالقص واللصق او Cut and Paste بالطبع تتمكن من القص مرة واحده فقط لجملة واحده او كلمة واحده ولكن مع تطبيق JumpCut يتيح لك قص او نسخ 40 كلمة وجمله ولصقهم فى نفس الوقت على هاتفك بدلا من قص او نسخ كلمة بكلمة يصبح الامر مملا ومضيعا للوقت.

8- ClickyTouch :
كرائد أعمال بالطبع لديك موقع خاص بك او بعملك او بشركتك على الانترنت من خلال هذا التطبيق يتيح لك البقاء على اتصال دائم بالموقع والاطلاع على تحليلات الموقع وبياناته فى اى وقت من خلاص هاتفك.

9- Fantastical :
يعتبر هذا التطبيق كتطبيقات التقويم الاخرى والجدولة ولكنه مختلف بعض الشئ فيمتاز هذا التطبيق بالبساطة التامه فهو يفهم تماما جميع التعبيرات البسيطة لاضافة موعد او حدث معين على سبيل المثال عند كتابة " اجتماع يوم 24/4 الساعه 2 pm" يقوم باضافته تلقائيا الى الجدول دون الحاجة الى اختيار الوقت والتاريخ بنفسك, يمكنك ايضا ارسال الرسائل وعمل المكالمات من خلاله.

10- Dropbox :
خدمة التخزين السحابى الغنية عن التعريف من ياهو احصل على التطبيق الان على هاتفك ال iPhone ستتمكن من التحكم فى جميع ملفاتك بأى وقت وأى مكان من خلال تحميل ملفات من حسابك الى الخدمة او رفع الملفات يمكنك ايضا مشاركة الملفات عبر مواقع التواصل الاجتماعى فهو يعطيك مميزات كاملة للتحكم بملفاتك عبر هاتفك فى أى وقت بسهولة.

المصدر