نظرة شاملة على جميع مميزات وتحديثات نظام الأندرويد الجديد كيت كات 4.4

بواسطة أحمد علاء 11/9/2013 8:17:00 PM


أطلقت جوجل فى بداية الشهر الحالى تحديث الاندرويد الجديد كيت كات 4.4 تزامنا مع اطلاق هاتف Nexus 5 كأول هاتف بالنظام الجديد ولكنه بقية الهواتف الذكية الاخرى على وشك الحصول على التحديث الجديد ايضا قريبا جدا يأتى النظام الجديد بالعديد من التحسينات والمميزات الجديدة عن الاصدارات السابقة وإليك نظرة شاملة على جميع تحديثات ومميزات النظام الجديد..

1- خاصية Multi-Tasking المحسنة :
واجهة Multi-Task الخاصة بالتطبيقات المفتوحة على الهاتف أصبحت أكثر انسيابيه وسرعة بالاضافة الى تصميمها الرائع.

نظرة شاملة على جميع مميزات وتحديثات نظام الأندرويد الجديد كيت كات 4.4

2- خاصية التعليقات المحسنة :
أصبحت خاصية اضافة التعليقات او Captions على الصور فى نظام كيت كات الجديد محسنة تماما وتحمل بعض الخواص الجديدة ويمكنك الحصول عليها بسهولة من أسفل الصورة واضافة أى تعليق تريد, يمكنك تغيير اللغة وحجم الخط والشكل.


نظرة شاملة على جميع مميزات وتحديثات نظام الأندرويد الجديد كيت كات 4.4

3- عرض الملفات والصور بطريقة اسهل واسرع :
اعادة جوجل تصميم طريقة عرض الملفات والمجلدات لتصبح أكثر سهولة ووضوحا حيث أصبحت تعرض على شكل كروت مربعة كبيرة تظهر بها الصورة وتفاصيلها ايضا بل تحمل ايضا الصفحة امكانية مشاركة الصور عبر QuickOffice و Box وستكون لديك امكانية اختيار اى المجلدات تريد تصفح الملفات سواء بطاقة الذاكرة او الهاتف او خدة Box او غيرها.


نظرة شاملة على جميع مميزات وتحديثات نظام الأندرويد الجديد كيت كات 4.4

4- خاصية الطباعة :
يمكنك الان من خلال نظام كيت كات 4.4 الطباعة من أى طابعة متصلة بـ Google Cloud Print او اى طابعة أخرى متصلة ولديها تطبيق على متجر جوجل بلاى.


نظرة شاملة على جميع مميزات وتحديثات نظام الأندرويد الجديد كيت كات 4.4

5- قراءة الكتب الالكترونية :
اضافت جوجل الى نظام كيت كات خاصية جديدة تسمى Immersive Mode تمكنك من تصفح الكتب الالكترونية بملئ الشاشة بالكامل مع اخفاء جميع القوائم السفلية والعلوية بسهولة عند فتح أى كتاب يمكنك السحب من الاعلى او الاسفل لازالة القوائم وارجاعها مرة أخرى.




6- خاصية Step detector and step counter الجديدة :
هذه الخاصية الجديدة متواجدة على هاتف Nexus 5 قفط حاليا وهى خاصة بأعمال اللياقة البدنية تمكنك الخاصية من تعقب خطواتك بالكامل عند الجرى او المشى وحساب الوقت ايضا بالتحديد ذكرت جوجل انها تعمل على ايصال هذه الخاصية الى بقية هواتف الاندرويد قريبا.




7- تحديثات شاشة القفل :
قامت جوجل باضافة العديد من التحديثات الى شاشة القفل فى نظام كيت كات الجديد حيث يمكنك الان اللعب من خلال شاشة القفل والتحكم ايضا فى وصلة Chromecast بسهولة.




8- تحسين خاصية الاتصال :
قامت جوجل بتحدث خاصية الاتصال بالارقام واستقبال المكالمات ايضا حيث سيظهر لك موقع الرقم على خرائط جوجل اذا كان متاحا بالاضافة الى ظهور صورة حساب جوجل بلس الخاص بأى رقم.




9- خاصية الاشخاص المفضلة فى دليل الهاتف :
اذا كنت تتصل ببعض الاشخاص بصورة دائما ليس عليك البحث فى دليل الهاتف بكل مرة تريد الاتصال يتيح لك نظام كيت كات وضع أولوية لهؤلاء الاشخاص فى دليل الهاتف حيث سيظهرون اولا دون الحاجة الى البحث.




10- خاصية Ok Google :
خاصية الاوامر الصوتية Ok Google فى الحقيقة هى ليست جديد ولكنها جاءت من قبل حصرية فى هواتف Moto X وسلسلة هواتف Motorola Driod والان اصبحت متاحة على Nexus 5 من خلال نظام كيت كات تمكنك الخاصية من البحث فى جوجل من خلال قول عبارة Ok Google والبدء فى اعطاء الاوامر بالصوت وستقوم جوجل بالرد عليك وعرض النتائج تلقائيا.




11- تطبيق Hangouts المحسن :
قبل ذلك عند التراسل على أنظمة الاندرويد كان هناك العديد من الطرق للتنقل بين الرسائل والمحادثات والمكالمات الصوتبة والفيديو ولكن الان مع تطبيق Hangouts الجديد اصبحت جميع هذه الخواص مرتبة فى الاعلى يمكنك التنقل بينها من نفس المكان بسهولة تامة وهو التحديث الجديد الذى حصل عليه تطبيق hangouts لجميع الهواتف حيث يمكنك تثبيته كتطبيق الرسائل الاساسى على الهاتف بالاضافة الى دعم الصور المتحركة GIF وامكانية مشاركة المواقع.



المصدر