أشهر 15 موقع تم حظرهم فى بعض الدول

بواسطة أحمد علاء 11/14/2013 9:45:00 PM


على الرغم من التقدم التكنولوجى الهائل فى الإنترنت فى العالم إلا أن هناك بعض الدول مازالت تقوم بحظر بعض المواقع الهامة والشهيرة فى العالم واشهرها مواقع التواصل الإجتماعى مثل فيس بوك وتويتر وذلك لدواعى أمنية تخص أمن وإستقرار الدولة والمدهش فى الأمر أن هناك بعض الدول تحظر إستخدام موقع البحث الأول فى العالم جوجل.. اليك هذه المواقع والدول التى تم حظر بها بعض المواقع بصورة دائمة أو مؤقتة..

1 - فيس بوك
موقع التواصل الإجتماعى الأول فى العالم فيس بوك محظور فى العديد من الدول وذلك لدواعى أمنية فتمنع حكومة الدولة إستخدام الموقع نهائيا فى البداية نأتى الى الدول التى تم حظر بها الموقع مؤقتا فى فترة زمنية قليلة مثل مصر وسوريا وتم حظر الموقع فى مصر لساعات من قبل الحكومة المصرية أثناء ثورة 25 يناير وذلك لمنع تنظيم المظاهرات والإحتجاجات عبر الموقع وسوريا أيضا تم حظر الموقع بها من قبل الحكومة السورية أما عن الدول المحظور بها دائما هى الصين وكوريا. الشمالية وطاجيكستان وايران.




2 - جوجل
موقع البحث الأول فى العالم.. هل تخيلت الإنترنت يوما بدون جوجل؟ هل إستعملت الإنترنت يوما دون إستخدام جوجل؟ بالطبع ستكون الإجابه لا, موقع جوجل محظور تماما فى الصين فالصين لديها محركات بحث خاص بها داخل الدولة فقط.




3 - يوتيوب
موقع مشاركة الفيديو الأول فى العالم يوتيوب محظور تماما فى العديد من الدول وذلك لاقتناعهم بخطورة المحتوى الذى يقدمه الموقع وهذه الدول هى : الصين - ايران - تايلندا - العراق - باكستان - سوريا - السودان - طاجيكستان - تركمانستان




4 - تويتر
لكونه موقع تواصل إجتماعى لا يقل أهمية عن فيس بوك فالموقع تم حظره مؤقتا فى مصر أيضا اثناء ثورة 25 يناير أما عن الدول التى قامت بحظره نهائيا فهى ايران والصين.




5 - IMDB - Internet Movie Database
موقع IMDB الشهير الذى يحتوى على جميع الأفلام العالمية والذى يعرض جميع التفاصيل حول أى فيلم, الموقع أيضا ضمن المواقع المحظورة فى الصين.




6- WordPress
موقع WordPress الشهير لإنشاء المدونات والمواقع, الموقع ضمن المواقع المحظورة أيضا فى الصين والصينيون لا يستطيعون أيضا تصفح أى مدونة تم انشاءها من خلال WordPress.




7 - Amnesty International
هذا الموقع من المواقع الرائدة فى محاربة العنف والمناداة بحقوق الإنسان على الرغم من هدف هذا الموقع النبيل إلا أن الموقع محظور تماما فى الصين ايضا.





إقرأ أيضا

شاهد كيف كانت تبدو أكبر مواقع العالم حاليا عند بداية إطلاقها

شاهد كيف كانت تبدو أكبر مواقع العالم حاليا عند بداية إطلاقها




8- Technorati
موقع البحث Technorati يتيح لك البحث عن المدونات والمواقع المحددة فى مجالات محددة, الموقع من المواقع المحظورة فى الصين أيضا كمحرك البحث جوجل.




9- Jehovah’s Witnesses
موقع دينى خاص ببعض الديانات ولكن الصين لا تريد هذا الموقع لديها فهو من ضمن المواقع المحظورة أيضا.




10 - Reporters Without Borders
هذا الموقع يقوم بمهاجمة العديد من الدول التى تقوم بحظر بعض المواقع بها لذا من المنطقى جدا ان يتم حظره فى العديد من الدول على رأسها الصين.




11 - SoundCloud
موقع SoundCloud الشهير لمشاركة المقاطع الصوتية وتسجيل الأصوات, الموثع تم إضافته الى قائمة المواقع المحظورة فى الصين فى شهر سبتمبر الماضى.




12 - Skype
برنامج المحادثات الشهير المملوك لمايكروسوفت, قامت العديد من الدول بحظر التطبيق وهى كالتالى.. الصين- كازاخستان- الكويت - لبنان - مقدونيا - نيجيريا - رومانيا - روسيا - اوكرانيا - فيتنام - صربيا - مونتيجمورو




13 - Wikipedia
هل تصدق أن موقع مثل ويكيبديا يتم حظره؟ تعد الصين من أسوء الدول فى الإنترنت وهى الدولة الوحيدة التى قامت بحظر موقع ويكيبيديا أيضا الموسوعة الشاملة التى تحتوى على كم هائل من المعلومات.




14 - Vimeo
موقع Vimeo لمشاركة الفيديو والمنافس ليوتيوب , الموقع تم حظره فى العديد من الدول يصعب حصرها.




15 - Picasa
خدمة Picasa الشهيرة لعرض الصور ولكونها خدمة من خدمات جوجل فهى محظورة ايضا مع الموقع فى الصين.



المصدر