لماذا يسعى فيس بوك إلى الحصول على تطبيق Snapchat بشتى الطرق بهذا المبلغ الضخم ؟

بواسطة أحمد علاء 11/16/2013 1:26:00 AM


منذ حوالى أكثر من أسبوع عرض مارك زوكيربيرج على مؤسسى تطبيق المحادثات Snapchat مبلغ مليار دولار لشراء التطبيق ولكن تم رفض عرضه , أعاد  مارك زوكيربيرج المحاولة مرة أخرى أمس ولكن هذه المرة بمبلغ 3 مليار دولار والغريب فى الأمر أن مؤسسى التطبيق رفضوا هذا المبلغ الضخم أيضا ! يمكنك الإطلاع على التفاصيل الكاملة من هنا , ولكن لماذا يسعى مارك زوكيربيرج فى الحصول على هذا التطبيق بهذا المبلغ الضخم ؟ ولماذا أيضا تم رفض هذا العرض من مؤسسى التطبيق ؟

فى شهر ديسمبر الماضى أعلن فيس بوك عن تطبيق منافس لتطبيق Snapchat يدعى Poke هذا التطبيق يمكنك من إرسال الرسائل للأصدقاء التى تحتوى على نص أو صورة أو فيديو ويتم تدمير هذه الرسالة تلقائيا بعد وقت محدد من ثانية حتى 10 ثوانى وهو نفس عمل تطبيق Snapchat , فى نفس الوقت كان تطبيق Snapchat مازال حديثا لم يتعدى شهورا قليله على إطلاقه ولكن سجل التطبيق معدلات تحميل ومعدلات نمو رائعة تماما فى حين لم ينمو تطبيق Poke على الإطلاق ومازال حتى الآن , سقط تطبيق Poke من قائمة أفضل 25 تطبيق رسائل فى حين إستمر تطبيق Snapchat محتلا مركزا جيدا فى القائمة لذا علم  مارك زوكيربيرج أن نهاية تطبيق Poke قد تكون وشيكة.

أصبح تطبيق Snapchat أيضا ضمن قائمة أكثر التطبيقات التى تم تحميلها منذ إطلاقه لأول مرة العام الماضى وحتى الآن , فى حين مازال تطبيق Poke قيد العمل الآن ولم تقوم فيس بوك بإعلان فشله أو سحبه كما فعلت تويتر مع تطبيق Music لذا أراد  مارك زوكيربيرج الإستحواذ على تطبيق Snapchat للتغطية على فشل تطبيق Poke ودمج الخدمتين سويا , أما عن رفض مؤسسى Snapchat العرض فذلك لأنهم يعلمون جيدا قيمة التطبيق حاليا ويعلمون أيضا كيف سيستمر التطبيق فى النمو فى المستقبل.

اقرأ أيضا

افعل ولا تفعل علي مواقع التواصل الإجتماعي !


المصدر