حذارى iPhone 5C فهاتف Moto G قادم بقوة

بواسطة أحمد علاء 11/16/2013 1:43:00 AM


رجوعا بالزمن قبل إعلان آبل عن هاتف iPhone 5C وتحديدا فى مرحلة الشائعات والتسريبات , توقع الجميع أن هاتف iPhone 5C سيكون من فئة الهواتف رخيصة الثمن وسيأتى بسعر أقل من 200 دولار ولكن جاءت الصدمة الكبيرة بعد الإعلان عن الهاتف بسعر 549 دولار! فهو ليس رخيصا على الإطلاق على الرغم من حصوله على نفس مواصفات هاتف iPhone 5 ولكنه رخيصا بعد الشئ بالنسبة لآبل حيث أطلقت فى نفس اليوم هاتف iPhone 5S بسعر 649 دولار .

أعلنت شركة موتورولا المملوكة لجوجل أمس عن هاتف Moto G وهو هاتف من فئة الهواتف متوسطة المواصفات ولكن.. تم تجسيد جميع توقعات هاتف iPhone 5C فى هذا الهاتف من حيث السعر أولا فهو يأتى بأقل من 200 دولار لإصدارية 8 و 16 جيجابايت 179 دولار و 199 دولار للإصدارين على التوالى , ومن حيث المواصفات ثانيا فهو يحمل تقريبا نفس مواصفات هاتف iPhone 5Cبل ويتفوق عليه أيضا فى بعض الأشياء مثل دقة الشاشة فى حين يتفوق iPhone 5C فى بعض الأشياء الأخرى مثل المعالج والكاميرا , وثالثا بالنسبة لنظام التشغيل فهاتف Moto G يعمل بنظام تشغيل الأندرويد جيلى بين 4.3 الخام مع ضمان من جوجل بحصوله على تحديث الأندرويد كيت كات 4.4 فى شهر يناير القادم.



فمع خيبة الأمل فى هاتف iPhone 5C بالنسبة للسعر والمواصفات ووجود جميع هذه الإمكانيات فى هاتف Moto G وأبرزها السعر الرائع الذى يأتى به الهاتف فيجب على آبل أن تأخذ حذرها كثيرا من هاتف Moto G عند إطلاقه فى أسواق الولايات المتحدة فى شهر يناير القادم , صرحت موتورولا أن هناك أكثر من 500 مليون شخص حول العالم ينتظرون وصول هاتف Moto G إلى الأسواق بهذا السعر المدهش .

اقرأ أيضا

مراجعة هاتف iphone 5c مدبلجة بالعربية


دعونا نتحدث أيضا عن تأثير هاتف Moto G على بعض هواتف سامسونج و نوكيا.. إذا قارنا هاتف Moto G ببعض هواتف Galaxy التى تحمل نفس المواصفات سنجد أن Moto G يتفوق فى السعر بشكل كبير بالإضافة إلى حمله لنظام جيلى بين 4.3 الخام وليس نظاما معدلا من قبل شركة سامسونج , والفرق هنا أن النظام الخام يكون أقوى وأسرع فى الأداء بالإضافة إلى حصوله على جميع التحديثات مباشرة من جوجل دون الحاجة إلى إنتظار شركة سامسونج لتوفير التحديث لمستخدميها .

حذارى نوكيا أيضا , إذا نظرنا لأغلبية هواتف Lumia بنظام ويندوز فون سنجد أن مواصفاتها قريبة جدا من مواصفات هاتف Moto G وإذا تمت المقارنة بالطبع سيتفوق Moto G أولا بالنسبة لسعره , ثانيا بالنسبة لنظام التشغيل فهاتف Moto Gيحمل آخر تحديث لنظام الأندرويد أقوى نظام تشغيل فى العالم ولا يقارن تماما بنظام ويندوز فون فى هواتف Lumia , لذا قد يسبب هاتف Moto G أيضا خطرا على بعض هواتف Lumia .



أتاحت موتورولا أيضا هاتف Moto G بالعديد من الألوان تماما مثل هاتف iPhone 5C وهواتف Lumia من نوكيا, حيث يبدو أن جوجل تعلم جيدا ماتفعله بالإضافة إلى قدوم الهاتف ببعض الإكسسوارات الرائعة مثل أغطية Flip Cover المتاحة لهواتف Galaxy وأيضا سماعات الأذن الرائعة بالعديد من الألوان مثل المتواجده لهواتف Lumia من نوكيا.

هل تتوقع تفوق هاتف Moto G على هواتف iPhone 5Cو Lumia و Galaxy ؟

المصدر