أكبر 5 مشاكل واجهت الجميع فى iPad Air وكيفية حلها

بواسطة أحمد علاء 11/16/2013 7:49:00 PM


منذ أن أطلقت آبل جهاز iPad Air بالأسواق إشتكى العديد من المستخدمين من بعض المشاكل والأخطاء التى تحدث فى الجهاز, قد تكون هذه المشاكل من الجهاز نفسه أو من نظام التشغيل iOS7 لذا تستمر آبل فى إطلاق التحديثات لنظام iOS7 لحل العديد من المشاكل فى النظام, ولكن هناك مشاكل شائعة إشتكى منها تقريبا أكثر من نصف مستخدمى جهاز iPad Air الجديدة اليك هذه المشاكل وكيفية التعامل معها..

1 - ظهور خطوط سوداء وصفراء فى أحد جانبى الجهاز
اشتكى العديد من مستخدمى الجهاز ظهور خطوط سوداء وصفراء يتغير لونها فى أحد جانبى الجهاز يمكن رؤيتها عند تصفح الإنترنت أو فى حالة السكون مالم يعطى تأثيرا سلبيا على إستخدام الجهاز.

الحل
: هذه المشكلة تحديدا هى فى الغالب عيب من عيوب تصنيع الجهاز لذا اذا واجهتك هذه المشكلة قم بإرجاع الجهاز مرة أخرى وإستبداله بجهاز آخر.

2 - بطئ شديد عن إستخدام لوحة المفاتيح أو التنقل بين التطبيقات
اشتكى أيضا العديد من المستخدمين ببطئ شديد فى لوحة المفاتيح فى بعض الأحيان عند الكتابة بالاضافة الى توقف الجهاز لثوانى معدودة عند التنقل بين التطبيقات ولعل أكبر سبب لذلك هو حركة الأنيميشن التى تحدث عند التنقل بين الصفحات والتطبيقات.

الحل
:قم بإغلاق حركة الانيميشن فى الجهاز أو تقليلها عن طريق الذهاب الى الإعدادات Settings ثم General ثم Accessibility ثم Reduce Motion.

3 - توقف متصفح Safari
اشتكى أيضا العديد من المستخدمين من توقف متصفح Safari بالكامل على الجهاز عند إستخدامه مما يؤدى الى توقف الجهاز أو غلق المتصفح واعادة تشغيله مرة أخرى بكل ماعليه, السبب الرئيسى فى هذه المشكلة هى فتح أكثر من Tab على المتصفح ووجود History كثير فى المتصفح مما يؤدى الى بطئ فى الأداء.

الحل الأول
: قم بالذهاب الى الاعدادات Settings ثم Safari ثم اضغك على Clear History و Clear Cookies.

الحل الثانى : قم بإعادة تشغيل الجهاز وفتح المتصفح مرة أخرى من جديد.

الحل الثالث : قم بإعادة تهيأة الإعدادات مرة أخرى كأول مرة أتى بها الجهاز عن طريق الذهاب الى Settings ثم iCloud ثم Storage & Backup ثم Backup Now ثم بعد ذلك اذهب الى Settings ثم General ثم Erase all content and Settings ثم قم بإعادة الملفات التى قمت بأخذ نسخ إحتياطية منها مرة أخرى.
الحل الرابع : قم بتحميل متصفح آخر بدلا من Safari مثل جوجل كروم على سبيل المثال ويمكنك الحصول عليه لجهاز iPad من متجر iTunes من هنا

إقرأ أيضا

 5 طرق لتحسين كفاءة بطارية الهاتف الجوال


4 - مشاكل فى الإتصال بالإنترنت عن طريق الواى فاى
واحده من أكبر المشاكل المتواجدة فى جهاز iPad Air واشتكى منها أغلب مستخدمى الجهاز الجديد, ذكر المستخدمين أن الاتصال بالانترنت يسقط دون وجود سبب محدد وصعوبة الإتصال ايضا لأول مرة.

الحل الاول
: اذا كانت المشكلة من الراوتر تم بإعادة تشغيله مرة أخرى للتأكد أن المشكلة من الراوتر أو لا.

الحل الثانى : قم بوضع جهازك الــ iPad على وضع Airplane Mode ثم قم بالذهاب الى الإعدادات Settings ثم General ثم Reset ثم Reset Network Settings وقم بإغلاق وضع Airplane Mode ثم قم بتشغيل الإتصال مرة أخرى.

5 - نفاذ بطارية الجهاز بشكل غريب 
بالطبلع البطارية من أكبر المشاكل التى تواجه أى جهاز لوحى ولكن مع جهاز iPad Air يعانى المستخدمين من نفاذ البطارية بسرعه كبيرة وذلك بسبب بعض الخواص المفعله تلقائيا مع الجهاز والتى تسحب من طاقة البطارية.

الحل الاول
: هناك العديد من التطبيقات تعمل فى الخلفية دون علمك وتأخذ كثيرا من طاقة البطارية وللتأكد من ذلك قم بالذهاب الى الاعدادات Settings ثم رؤية جميع التطبيقات التى تعمل وقم بغلقها تماما سيحافظ ذلك على طاقة البطارية بشكل كبير.
الحل الثانى : اذا استمرت هذه المشكلة قم بإعداة تشغيل الجهاز سيساعد ذلك على إرجاع بعض طاقة البطارية تدريجيا.

الحل الثالث : قم بإغلاق البلوتوث وشبكات الواى فاى والإنترنت عند عدم الحاجة اليها.

المصدر