قريبا قد تتمكن من التحكم فى هواتف نوكيا عن طريق الإيماءات دون لمس الشاشة

بواسطة أحمد علاء 11/17/2013 2:25:00 AM


حاليا يوجد بعض التطبيقات التى تمكنك من التحكم فى بعض الخدمات على جهازك عن طريق الايماءات باليد دون لمس الشاشة كل ما يتطلبه الأمر هو كاميرا لرصد حركة الايماءات, هذه التقنية قد تأتى الى هواتف Lumia قريبا, وفقا لبعض المعلومات المسربة من داخل نوكيا ذكرت انه يوجد هاتف Lumia قادم بنظام ويندوز فون سيحمل شاشة بتقنية 3D Touch والتى ستمكنك من التحكم بها عن طريق الايماءات دون لمس الشاشة.

جاءت هذه المعلومات المثيره من المسرب الشهير evaleaks حيث لم يكتفى بذلك فقط بل ذكر ان هذا الهاتف سيطلق عليه اسم Goldfinger.

على الجانب الاخر ذكر موقع TheVerge وفقا لمصادره المجهولة ان تقنية الايماءات فى الهاتف سيكون استخدامها الرئيسى للتنقل بين الصفحات على الهاتف والانتقال من أعلى الصفحة لأسفلها والعكس, واذا صحت هذه المعلومات ستكون التقنية الجديدة متواجدة فى أول نسخة من نظام Windows Phone 8.1 القادم.

إقرأ أيضا

9 أشياء لن تكون متواجدة الأن إذا لم تعلن آبل عن هاتف iPhone منذ 6 سنوات


على الرغم من ذلك لن يقدم هذا الهاتف أى مفهوم جديد بحصوله على تقنية الايماءات لأن هاتف Galaxy S4 يحمل تقنية مشابهه تماما تسمى Air Gestures حيث يمكنك الرد على المكالمات وفتح الهاتف عن طريق تحريك يدك فوق الهاتف دون لمس الشاشة.

أما عن هاتف نوكيا فيتوقع ان يتم الكشف عنه بنهاية العام القادم لأن نظام Windows Phone 8.1 ليس مستعدا بعد وستقوم مايكروسوفت بالكشف عن تفاصيلة فى مؤتمر MWC فى شهر فبراير القادم.

المصدر