In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

جهاز طبى جديد لوقف حالات الصرع قبل حدوثها

بواسطة أحمد علاء 11/20/2013 11:11:00 PM


كثيرآ ما نشاهد الأطباء فى أفلام هوليود يضعون شريحة إلكترونية فى دماغ شخص ما لأغراض مختلفة , اليوم أصبح هذا المشهد حقيقآ بل ومصرح به ايضآ , فقد إبتكر الاطباء جهازآ جديدآ لإيقاف حالات الصرع قبل حدوثها , كما انه يؤدي إلى خفض الحاجة إلى الأدوية ما يؤدى للحمايه من آثارها الجانبية على صحه المريض.

هذا الجهاز مخصص للأشخاص الذين يعانون من الصرع وتحديدآ أولئك الذين لم تنجح الادويه فى علاجهم , وقد حصل على موافقه من قبل إدارة الأغذية والعقاقير الامريكيه للسماح بتداول الجهاز محليآ ودوليآ.

إقرأ أيضا

ألعاب PlayStation لعلاج مرض كسل العين


أما عن آليه عمل الجهاز فيقول الاطباء " قبل حدوث حاله الصرع للمريض تحدث حالة من الهياج للخلايا العصبية وهنا يأتى دور الجهاز , فيحدد تلك الخلايا العصبية و يطلق إشارات كهربائيه من خلال الأسلاك المزروعة فى الدماغ ليوقف الصرع قبل حدوثه "

ويعتبر الأطباء هذا الجهاز الأول من نوعه الذى تستجيب له الدماغ كما انه الاول من نوعه الذى حصل على موافقه الجهات الرسمية ولكن الجهاز لا يعالج كل حالات الصرع فقد سجل الاطباء نسبه من الحالات التى لا يستطيع الجهاز السيطرة عليها ولكنها كانت نسبه صغيره جدآ.

المصدر