"رايز اب ايجيبت" 2013 : أول قمة لريادة الأعمال في مصر

بواسطة أحمد علاء 11/21/2013 9:33:00 PM


قمة ينظمها رواد الأعمال لرواد الأعمال : تعقد في العاصمة المصرية القاهرة يومي 24 و25 نوفمبر قمة "رايز اب ايجيبت" Rise Up Egypt، وهي الأولى التي ينظمها رواد أعمال مصريين لرواد الأعمال المصريين، وذلك في الحرم اليوناني "ذا جريك كامبس" الذي افتتح حديثا في وسط القاهرة.

وتهدف القمة إلى جمع كبار اللاعبين في مجال ريادة الأعمال في مصر في مكان واحد لخلق بيئة حاضنة تعرض الفرص في مجال ريادة الأعمال في هذا البلد. وتعاون مؤسس هذه القمة رائد الأعمال عبد الحميد شرارة في إقامة هذا الحدث، مع العديد من المنظمات ذات النفوذ ومن بينها إنجاز مصر، برنامج Flat6labs، اينديفور إيجيبت Endeavor Egypt، منتدى MIT Enterprise Forum، كايرو اينجلز Cairo Angels، برنامج الجامعة الأمريكية في القاهرة لريادة الأعمال والإبداع، كلتارك CultArk، وشركات ميرسي كور إيجيبت Mercy Corps Egypt.

وستقدم كل من هذه المنظمات معارفها وخبرتها في مجالها المتعلق بريادة الأعمال. وسيشارك في القمة أكثر من 2000 من رواد الأعمال و"صنّاع التغيير"، لتسليط الضوء على قدرات مصر على تطبيق الإصلاحات الضرورية رغم العوائق السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحالية، من أجل تعزيز بيئة الاستثمار.

وسيعرض المتحدثون الرئيسيون في المؤتمر قصص نجاحهم، وستتاح للمشاركين فرصة المشاركة في ورش عمل محترفة وستتضمن القمة كلمات رئيسية وجلسات حوار ومناقشات طاولة مستديرة وورش عمل ومعرض تجاري للشركات الناشئة تشارك فيه 50 شركة مصرية.