أفضل المواقع المجانية والمدفوعة لإنشاء موقع على الإنترنت فى دقائق

بواسطة أحمد علاء 11/23/2013 5:36:00 AM


هل تريد انشاء موقع خاص بك؟ ميزانيتك لا تسمح؟ الأمر لن يتطلب شركة أو مطورين للعمل على موقع من الصفر وحتى النهاية بل بإمكانك إنشاء موقعك كما تريد بنفسك فى دقائق معدودة من الإنترنت, يوجد الآن العديد من المواقع التى تتيح لك انشاء موقعك بضغطة واحدة وتعديلة ونشرة على الإنترنت بضغطة واحدة أيضا, تتيح لك هذه المواقع تصميمات مواقع مجانية يمكنك الإختيار بينها وتقوم أنت بتغيير لون التصميم ووضع الشعار واسم الموقع الخاص بك بل ووضع عنوان الموقع كما تريد, بالإضافة الى إضافة المحتوى الذى تريده فى أى وقت من خلال حسابك على الموقع..

هناك مواقع تتيح لك إنشاء أى موقع بصورة مجانى ونشرة على الإنترنت ولكن سيوضع عنوان الموقع المستضيف الأصلى بجانب عنوان موقعك أما اذا اردت عنوان الموقع كبقية المواقع .com أو .net أو أيا كان يجب عليك الدفع أولا, بالإضافة أيضا الى بعض المواقع المدفوعة التى تتيح لك أعلى درجة من التعديل كما تريد..

اليك قائمة بأفضل مواقع انشاء المواقع على الإنترنت..

1 - Wix
واحد من أفضل المواقع المجانية على الإنترنت لإنشاء موقع, يحتوى على العديد من التصميمات الجاهزة للعديد من المواقع فى جميع المجالات, تتميز هذه التصميمات بالعصرية والبساطه لتكون بأروع صورة, يتيح لك أيضا التعديل على أى تصميم بسهولة تامة بالعديد من الأدوات التى تمكنك من التحكم فى جميع زوايا وصور وكلمات التصميم, ولكن يجب عليك إختيار تصميم موقعك بعناية فى البداية لأن الموقع لا يتيح تغيير التصميم بعد نشر الموقع على الإنترنت, يعطيك الموقع أيضا مساحة تخزينية 500 ميجابايت.

2 - Weebly 
واحد من أقدام وأقوى المواقع فى انشاء المواقع المختلفة, فهو سهل الإستخدام ويتمتع بواجهة بسيطة, يحتوى الموقع على العديد من الأدوات الرائعة والبسيطة للتعديل فى موقعك كما تريد يحتوى الموقع أيضا على العديد من التصميمات المجانية يمكنك الإختيار بينها, ويمكنك إضافة الخرائط والخدمات الى موقعك, بالإضافة الى اضافة الفيديو وملفات الصوت فى الخلفية, أما عن المساحة التخزينية فهى غير محدودة.

3- WebStarts
هذا الموقع هو الأنسب لمن يريدون موقعا بسيطا بواجهة بسيطة لا يوجد بها محتوى متعدد وكثير, فهو يحتوى على عدد بسيط فقط من الخطوط وبعض الأادوات اللازمه لتغير الاشياء الأساسية مثل إسم الموقع والتصميم والصور وما الى ذلك.


4 - WebNode
واحد من المواقع الرائعة ولكنه يحتوى على عدد محدود من الخطوط فقط ولكن هذا الموقع هو الأنسب لمن يريدون مواقع ترحيبية تعتمد بشكل كامل على الواجهة الرئيسية, يمكنك إضافة الصور والروابط والخدمات الى الواجهة, يعطيك الموقع مساحة تخزينية 100 ميجابايت.

5- WordPress
موقع WordPress الغنى عن التعريف, ولكن الجزء الأكبر من الموقع مدفوع والمميزات المجانية المتاحة فى الموقع بسيطة جدا, حيث يحتوى على 100 واجهة وتصميم مجانى ولكن يحتوى على الالاف من التصميمات المدفوعة الأخرى, يعطيك الموقع مساحة تخزينية 3 جيجابايت, هذا الموقع يحمل كم هائل من الأدوات والمميزات التى يمكن إضافتها فى موقعك كما تريد بل ويعتبر أفضل المواقع ولكن النسخة المدفوعة فقط.


6- Squarespace
حظى هذا الموقع بإهتمام كبير فى الاونة الأخيرة, يحتوى على العديد من التصميمات الرائعة والبسيطة فى التصميم بالإضافة الى كم هائل من الأدوات التى تتيح لك التعدبل على التصميم كما تشاء, ولكن اذا اردت الإستمتاع بكافة مميزات الموقع عليك دفع 24 دولار شهريا, فهو يشبه موقع WordPress الى حد كبير من حيث المميزات والخواص.


7- Light CMS
اذا اردت انشاء موقع لعرض أى منتج لديك او لدى شركتك للبيع فموع Light CMS هو الإختيار الأمثل لك, يتيح لك خدمات التخزين السحابى وعرض المنتجات للبيع واتصال الموقع بحساباتك البنكية مباشرة لاستلام النقود بمجرد الدفع, ولكنه ليس مجانى يمكنك الإستمتاع بعشرة صفحات عند دفعك 19 دولار فى الشهر بالإضافة الى مساحة تخزينية 1 جيجابايت, أو الإستمتاع بعدد غير محدود من الصفحات عند دفعك 99 دولار فى الشهر.


8- Yola
عند دفعك 5 دولار فقط فى الشهر يمكنك الحصول على عدد غير محود من الصفحات على الموقع ومساحة تخزينية 2 جيجابايت, بالإضافة الى استضافة خاصه .com اما اذا قمت بدفع 16 دولار سيعطيك الموقع العديد من التصميمات الرائعة وأكثر من 3 الاف صورة مختلفة, بالإضافة الى المزيد من الإختيارات والتعديلات على الموقع ومساحة تخزينية غير محدودة.


9- Jimdo
واحد من المواقع التى تتيح لك تصميمات بسيطة تماما لموقعك وواحده من مميزاته هى إمكانية دمجه مع خدمة Dropbox للتخزين السحابى, حيث ستتمكن من إستخدام الصور والملفات مباشرة للتعديل على الموقع من خلال حسابك على دروب بوكس, يمكنك أيضا انشاء مواقع لعرض المنتجات للبيع من خلال موقع Jimdo.


10 - Breezi
عند دفعك مبلغ 9 دولار شهريا ستحصل على عدد مئات الخطوط المختلفة, بالإضافة الى العيد من التصميمات الرائعة للموقع مع إمكانية دمج موقعك مع حسابات البنكية عند انشاءك مواقع لبيع المنتجات, يحمل الموقع نفس ميزة موقع Jimdo ايضا وهى دمجه مع خدمة Dropbox.

اقرأ أيضا :
معلومات تكنولوجية قد تفيدك


المصدر