إختراع القرن الثاني والعشرون من طالب مصري لحل أزمة المرور

بواسطة أحمد علاء 11/24/2013 7:44:00 PM


على الرغم من التطوبر الكبير في التكنولوجيا إلى أنه حتي الان لم نجد حلا مثاليا لحركة المرور وازدحام الشوارع بالسيارات ولكن فاجأنا اليوم طالب في درجة الدكتوراة في كندا الذي توصل الى نظام جديد في حركة الإشارات الضوئية التي يمكن أن تقلل حركة المرور بنسبة 40 ?.

الدكتورة سماح الطنطاوي التي تقدمت بمشروعها لجامعة Toronto الكندية لأخذ درجة الدكتوراة قدمت نظاما مبتكرا ورائعا لنظرية اللعب على إشارات المرور بدلا من تنسيق جميع إشارات المرور من نظام التحكم المركزي.

إقرأ أيضا

سيارة تتنبأ بالازدحام المرورى


كانت النتائج مفاجئة فمن خلال وجود كل الاشارات تستخدم الذكاء الاصطناعي والاستراتيجيات التي تشكل أساسيات نظرية صنع القرار بالنسبة للاشارات الذكية فقد اصبحت اشارات المرور اكثر ذكائا وبمكانهم التنسيق مع بعضهم للحفاظ على تدفق حركة المرور في أي لحظة.

كان الأمر مفاجئأ للجميع ان تجد طالبا مصريا يجد حلا لمشكلة العالم باثره لم يجد له حلا والنتائج كانت اكثر من رائعة إذ انها بالفعل وصلت الى تنظيم المرور بنسبة 40% فى مدينة Toronto الكندية والتي تحتوي علي أكثر من 60 تقاطع طريق .

نتتظر هذه التقنية الجديدة من الدكتورة سماح الطنطاوي أن تحل علينا في مصر في أقرب وقت فمدينتنا القاهرة هي أكثر البلاد حاجة لمثل هذه الحلول.

المصدر