أجمل وأروع الأماكن المهجورة فى العالم

بواسطة أحمد علاء 11/25/2013 1:46:00 AM


كوكب الارض ملئ بالعديد من الاماكن الجميلة والرائعة, ولكن ليست جميع هذه الاماكن معروفة او يتم الاهتمام بها فيتم التركيز على أماكن بعينها فى حين بعض الاماكن الاخرى مهجورة تماما ولكن لا يقل جمالها عن أى منطقة أخرى, إليكم بعض الصور والتفاصيل لأجمل الاماكن المهجورة فى العالم..

تمثال المسيح الغارق فى ايطاليا :
تمثال المسيح الغارق المصنوع من معدن البرونز, تم وضعه فى هذا المكان فى عام 1954 على عمق 17 متر فى البحر الابيض المتوسط فى مدينة سان فراتوسو فى ايطاليا, ويبلغ طولة متران ونصف, هذا التمثال نسخة من العديد من التماثيل الاخرى المشابهه المتواجدة فى أماكن عدة فى العالم مثل الكنائس والمتاحف وهو بالطبع مكان مهجوز لوقوعه تحت الماء.




مدينة الاشباح فى صحراء ناميبيا :
على بعد كيلومترات صغيرة فى صحراء نامبيبيا وعند مرور أحد الرحالة يدعى جونى كولمان من هذا المكان فوجئ أمامه بقرية كبيرة من الجدران والابواب تكاد تكون مدينه كاملة ولكنها مهجورة بالكامل, تم تسمية هذا المكان بمدينة الاشباح نظرا لمنظره المرعب ولكن بالطبع لا توجد أشباح بالداخل, أصبح هذا المكان حاليا مزارا سياحيا للعديد من السائحين.




إقرأ أيضا

حقائق مذهلة لا تصدق عن كوكب الأرض


منازل القبة المهجورة فى جنوب غرب ولاية فلوريدا :

تعد من أغرب المنازل المهجورة فى العالم, منازل صغيره على شكل قبة فى منطقة كيب رومانو فى ولاية فلوريدا فى الولايات المتحدة الامريكية, تم بناء هذه المنازل فى عام 1981 وهى من أجمل المناطق فى شواطئ البحر.




بقايا سفينة SS Ayrfield فى خليج هامبوش فى استراليا :
خليج هامبوش هو خليج يقع فى الضفة الجنوبية لنهر باراماتا فى غرب مدينة سيدنى, يوجد به العديد من الاماكن الرائعة المهجورة مثل بقايا هذه السفينة المتواجدة منذ زمن بعيد فى هذا المكان.




ملاهى أرض العجائب المهجورة فى الصين :
ارضا العجائب على بعد 20 ميل خارج مدينة بكين فى الصين, مشروع مدينة ملاهى ضخم ام البدء فى عملية انشاؤه فى عام 1998 ولكن توقف بسبب بعض المشاكل المالية بعد انشاء العديد من المنشئات الضخمة ذو التصميم الرائع وظلت مهجورة الى عام 2008 حتى تم التفكير فى تكملتها مجددا ولكن فشل المشروع مرة أخرى الى الان, يوجد بها العديد من المبانى التى تشبه القلاع والمبانى الرائعة.




كوخ مهجور للصيد على ضفاف بحيرة فى المانيا :
يقع هذا الكوخ فى أحد البحيرات فى الجنوب الشرقى لألمانيا تم بناؤه فى عام 1978 لبعض أغراض الصيد ولكنه مازال قائما الى الان ومهجورا بالطبع ولكنه يعد من الاماكن الجميله.




أحد الجزر المهجورة فى هولندا :
تقع هذه الجزيرة فى خليج تشيسابيك فى هولندا وكان مأهولة بالعديد من المزارعين ولكن تم هجرتها منذ أعوام واصبحت من الجزر المهجورة حاليا التى يتواجد بها العديد من المبانى والاماكن الجميلة.




إقرأ أيضا

شاهد أروع مشاهد الأرض على الإطلاق الملتقطة من الفضاء


طريق كيرى فى ايرلندا :
يعد من أطول الطرق داخل الاشجار والنباتات تم انشاؤه فى ايرلندا منذ وقت طول وهو خاص بالرحالة ومحبى المغامرات والمسافات الطويلة ولكنه مهجور منذ وقت طويل.




مدينة بريبيات المهجورة فى اوكرانيا :
هذه المدينة متواجدة فى شمال اوكرانيا على حدود روسيا البيضاء, تم انشاؤها فى عام 1970 وهى المدينة النووية التاسعة فى الاتحاد السوفيتى سابقا, كانت هذه المدينة مليئة بالسكان الى ان تم اجلاء جميع السكان بها بعد ايام قليلة من كارثة تشرنوبيل فى عام 1986 ومازالت مهجورة حتى الان.




دير من القرن الخامس عشر فى الغابة السوداء فى المانيا :
دير القديس جورج فى الغابة السوداء فى المانيا, فهو من اقدم الاديرة المهجورة منذ القرن الخامس عشر.




مهبط بيجاسوس للطائرات فى القارة القطبية الجنوبية :
كان هذا المكان قديما مهبط للطائراى فى القارة القطبية الجنوبية انتاركاتيكا, ولكن جاءت عاصفة ثلجية هائلة منذ عام 1970 أدت الى اغمار المكان بالكامل ومنذ ذلك الوقت الى الان لم يتم استخدامه.




أبراج الدفاع والمراقبة البحرية فى انجلترا :
من بعض المنشآت القوية التى مازالت قائمة حتى الان فى البحر هى بعض أبرامج المراقبة البحرية التى تم انشاؤها خلال الحرب العالمية الثانية, لمساعدة الجيش الانجليزى فى الدفاع عن أى هجوم محتمل.




قلعة بوديم المهجورة فى انجلترا :
واحده من القلاع الحصينة التى تم انشاؤها فى القرن الرابع عشر, تقع فى شرق مدينة ساسكس فى انجلترا وتم انشاؤها عام 1385 لحماية المدينة من غزو الفرنسيين فى ذلك الوقت.




مخزن مهجور للقطارات فى بولندا :
فى عام 1846 كان هذا المخزن أحد أكبر مخازن القطارات فى بولندا كانت تخرج منه جميع القطارات التى تربط الدولة بباقى اوروبا, ولكنه مهجور الان.




يخت غارق فى الثلوج فى القارة القطبية الجنوبية :
على عمق 76 قدم فقط من سطح بحيرة فى القارة القطبية الجنوبية يوجد يخت مهجور غرق فى الماء ولكنه تجمد مع البحيرة.



المصدر