موزيلا تنشئ متجر ويب خاص بها

بواسطة أحمد علاء 6/13/2012 4:35:00 AM

كان متصفح فاير فوكس من أفضل المتصفحات إلى جانب سفارى و الانترنت اكسبلورر, لكن تطور الأحداث و دخول جوجل بمتصفحها كروم سحب الصدارة من متصفح الانترنت اكسبلورر الذي يلقى مساندة من شركة مايكروسوفت و يلقى اهتماما من طرف فئة... عريضة من مستخدمي الانترنت الذين لا يعرفون الكثير عن المتصفحات, أما الفئة التي تعي جيدا و تحسن الاختيار في ما يخص جودة المتصفح فقد انتقل إلى متصفح جوجل "كروم" الذي تألق رغم حداثته, و ظلت فئة أخرى وفية لمتصفح فاير فوكس.

مقالات متعلقة بالتطبيقات

يبدو أن موزيلا أرادت أن تقدم هدية إلى تلك الفئة الوفية إلى متصفحها فاير فوكس, فمع سلسلة الإصدارات المتجددة و المتقاربة, هاهي تطرح متجر تطبيقات الويب لعشاق متصفح فاير فوكس, كما هو الحال مع متجر تطبيقات جوجل كروم, عكس كروم, موزيلا أضافت ميزة جديدة إلى المتجر, إذ أتاحت إمكانية استخدام التطبيقات من على سطح المكتب دون الحاجة إلى فتح متصفح فاير فوكس, مع إنشاء اختصارات لها إلى جانب تطبيقات ويندوز.

والى الآن عدد التطبيقات المتاحة في متجر موزيلا هو 200 تطبيق, و بطبيعة الحال هذا العدد سيعرف ارتفاعا بدون شك, المتجر يحتاج التسجيل و هذا لم يعجبني, كان من الأحسن لو اعتمدت موزيلا سياسة جوجل في متجر تطبيقات الويب الخاص بها الذي يتيح التطبيقات دون الحاجة إلى التسجيل

وتسطيع زيارة متجر تطبيقات الفاير فوكس من هنا