النحات المحمول : إنحت التماثيل الصغيرة بكل سهولة

بواسطة أحمد علاء 11/25/2013 9:58:00 PM


التماثيل كبيرة الحجم التى يتم نحتها عن طريق آلات معينة من الصعب إظهار عيوب النحت فيها لأن عيوب النحت تكون ظاهرة جدآ لأن حجم التماثيل يكون كبير وسريعآ ما يعدل عليها النحّات لتختفى تلك العيوب وعلى العكس فإن عيوب النحت تكون ظاهرة اكثر فى التماثيل الصغيرة ولا يمكن تعديلها بسهوله لصغر حجمها كما انها تُصنع يدويآ بدون تدخل أى آلات.

ولكن الأن اصبح بإمكان أى نحات ان يصنع التماثير او الاشكال الصغيرة دون عيوب فبإستخدام جهاز النحت المحمول يمكن للنحات صناع تماثيل صغيره الحجم بكل سهولة.

إقرأ أيضا

قلم يوصل الكهرباء


إبتكر بعض الباحثين في معهد " ماساتشوستس للتكنولوجيا " جهاز يقوم بنحت الاشكال والتماثيل الصغيرة وهو يعتبر جهاز مهم جدآ للمبتدئين فى فن النحت كما انه سهل الاستخدام فكل ما عليك هو تحديد الشكل المراد نحته ثم تمرير الجهاز على القطعة المراد نحتها ليظهر لك الشكل المطلوب فورآ.



كما يتيح الجهاز إمكانية مهمة جدآ للمبتدئين وهى إضافة الشكل المراد نحته للجهاز عن طريق توصيل الجهاز بالكمبيوتر ثم البدء فى النحت مع العلم ان الجهاز سوف ينحت الشكل المطلوب دون زيادة او نقصان كما هو محفوظ فى الذاكرة المؤقتة للجهاز.

هذا العمل هو جزء من ابحاث الدكتوراه لـ " أميت زوران " في مختبر الوسائط بمعهد ماساتشوستس ويقول أميت زوران " أععتقد ان يساهم هذا الجهاز فى تطوير مهارات المبتدئين فى فن النحت كالطلبة و الهواة "ومن المتوقع أن يتاح هذا الجهاز فى الاسواق قريبآ وبأسعار مناسبة.


المصدر