تعرف على الرسائل والأسرار وراء تصميم أشهر شعارات الشركات

بواسطة أحمد علاء 11/27/2013 10:25:00 PM


هل تعلم أن هناك دائما رسالة ما أو سر ما وراء تصميم بعض شعارات أشهر الشركات العالمية ؟ فى الغالب لا تقوم أشهر العلامات التجارية فى العالم بتصميم شعار عشوائى لها او لمنتجاتها ولكن يتم اختيار أفضل المصممين لعمل شعار يحتوى على رسالة ما تهدف الى توصيل ماتقدمه الشركة بصورة ابداعية, لذا تعالوا نتعرف على بعض الاسرار والرسائل وراء اشهر شعارات الشركات العالمية..

1- Amazon :
شعار شركة أمازون, أكبر شركة تسويق الكترونى فى العالم ومقرها الولايات المتحدة, هل لاحظت يوما ماهى الرسالة وراء هذه الشعار؟ اذا لاحظت ستجد ان السهم المتواجد يشير من حرف a الى حرف z ومعناه ان كل شئ يخطر ببالك سيكون متواجد على موقع أمازون من الالف للياء, بالاضافة الى كونه يرسم ابتسامه خفيفه تحت الشعار اذا دققت النظر.




إقرأ أيضا

هل هناك سر ما وراء ألوان شعار جوجل أم أنها مجرد ألوان عشوائية ؟


2- Sony Vaio :
شعار Vaio من شركة سونى, لم يتم تصميم هذه الكلمة بهذه الطريقه عشوائيا ولكن تصميم حروف VA على طريقة أزرار الاجهزة التقنية اليابانية أما IO فهو رمز لللأكواد مما يعنى هذا المنتج يحمل تقنية عالية لا مثيل لها.



3- LG :
شعار شركة ال جى الكورية الشهيرة, هذا الشهر يحمل العديد من الرسائل والمعانى أبرزها الوجه المتواجد فى الشعار فهو يمثل شخصية لألعاب الفيديو تسمى Pac-Man بالاضافة الى الابتسامة المتواجده به وتعنى به شركة ال جى الايجابية والثقه المتناهية.



4- NBC :
شعار شبكة الاخبار الامريكية NBC, اذا لاحظت فى الشعار ستجد لوحة لألوان قوس قزح أعلى اسم الشبكة ذكرت NBC انها تريد توصيل من خلال هذا الشعار ان شبكة الاخبار ليس للامريكيين فقط ولكنها لجميع الاعراق حول العالم.




إقرأ أيضا

هل رأيت من قبل كيف كانت تبدو شعارات تويتر الأولية؟


5- Pittsburgh Zoo :
حديقة حيوان مدينة Pittsburgh فى الولايات المتحده لها شعار خاص بها مميز تماما, اعتمدت حديقة الحيوان فى هذا الشعار على المساحة الفارغة اذا دققت النظر ستجد المساحة الممتلئة هى شجرة ولكن ستجد ايضا وجوها لحيوانات فى المساحة الفارغة على الجانبين بالاضافة الى وجود سمك ايضا بالاسفل وتقوم الطيور ببقية المهمة فى الشعار.



المصدر