نظام يسمح بالكشف الطبى عبر الانترنت من خلال أجهزة Kinect

بواسطة أحمد علاء 11/29/2013 5:07:00 AM


في اقليم الباسك بشمال أسبانيا يحصل السكان المتقدمين فى العمر على أحدث تكنولوجيا الإتصالات. فتلك المنطقة تعمل على تجربة نظام يسمح للأطباء بمتابعة المرضى المسنين عن بعد بإستخدام أجهزة إستشعار الحركة الموجودة بأجهزة مايكروسوفت إكس بوكس .

اقرأ أيضا:
أفضل طريقة لحفظ الملفات والبيانات عبر الانترنت


ويشمل النظام أيضا أشياء أخرى ، مثل التطبيقات التي توفر للأشخاص من جميع الأعمار الوصول إلى سجلاتهم الصحية ، أو تطبيق مركز الإتصال للحصول على المشورة الطبية ، وخدمة الكشف على الإنترنت. والفكرة من هذا النظام هي الحد من تكاليف الرعاية الصحية في إقليم الباسك عن طريق الحد من عدد المقابلات وجها لوجه مع الطبيب ، ووفقاً لتقارير سي ان بي سي .

الشركة المسؤولة عن النظام،فالنظام وفر في منطقة بها 2 مليون شخص حوالى 55 مليون دولار فى العام الأول. ويعمل النظام بإستخدام نظام الرصد عن بعد ، للحصول على رصد لمعدل ضربات القلب و مقياس التنفس لفحص التنفس . ويستطيع الأطبائ الحصول على البيانات الخاصة بالمرضى فوراً و كتابة وصفات الادوية فى نفس الوقت .

ويهتم النظام بكبار السن فى إقليم الباسك بمتوسط عمر 72 سنة للرجال و 84 سنة للنساء . حيث أن حوالي 77 في المئة من تكاليف الرعاية الصحية في المنطقة تذهب في اتجاه إدارة الأمراض المزمنة ، والتي تظهر في كثير من الأحيان في كبار السن و التي يمكن متابعتها من المنزل.

المصدر