5 أسباب لشراء جهاز PlayStation 4

بواسطة أحمد علاء 11/30/2013 7:59:00 PM


PlayStation 4 من اقوى أجهزة الالعاب المتواجدة حاليا جنبا الى جنب مع جهاز Xbox One ولكن دعونا نتحدث عن جهاز PS4, اذا كنت من محبى هذا الجهاز وإليك 5 اسباب لعدم التردد فى شراؤه :

1 - PS4 هو أقوى جهاز حاليا من حيث الاداء
على الرغم من قوة المعالج ومعالج الرسوميات فى جهاز Xbox One الا أن معالجات جهاز PS4 مازالت الأقوى والأفضل من حيث الاداء.


يحمل الجهاز معالج ثمانى النواة AMD Jaguar وهو من أقوى المعالجات على الإطلاق, ومعالج رسوميات AMD Readon ورام 8 جيجابايت DDR5 مقارنة مع رام Xbox One بسعة 8 جيجابايت DDR3, لذا فرام PS4 هى الأقوى بالطبع وتسجل سرعة أكبر من Xbox One بنسبة من 40 الى 50% ليس ذلك فقط بل هناك بعض الالعاب عالية الجودة تعمل بدقة 720p على جهاز Xbox One ولكن تعمل بأعلى جودة لها 1080p Full HD على جهاز PS4.


2 - PS4 هو أفضل جهاز للألعاب ككل
عندما يتعلق الأمر بالالعاب على الجهاز يعد الجهاز أقوى وأفضل الأجهزة على الإطلاق للعب الألعاب عالية الجودة والاداء فتستطيع لعب جمع ألعاب HD 1080p بقوة وسهولة دون أية مشاك, وهذه الالعاب تعد من أفضل الالعاب على الإطلاق على عكس جهاز Xbox One الذى يمكنك من اللعب بدقة 720p فقط.

اقرأ ايضا
5 أسباب لعدم شراء الساعات الذكية


3- PS4 لديه أفضل الخواص لمشاركة الألعاب والبث على الإنترنت

على الرغم من منصة Xbox الرائعة والنظام الداخلى فى Xbox One إلا أن جهاز PS4 لديه نظام العاب معدل رائع تماما خاصة عندما يتعلق الأمر بمشاركة الالعاب والبث عبر الانترنت.


يمكنك مشاركة الفيديو والصور من الألعاب عبر مواقع التواصل الإجتماعى بسهولة تامة بالإضافة الى امكانية المحادثة الصوتية والفيديو بسهولة من خلال الجهاز, واتاحة التحكم الكامل بهذه الخواص عبر جهاز التحكم الصغير فى يدك.


4 - الدعم الكبير من سونى للجهاز وسرعة الإستجابة للاخطاء والمشاكل
عند بداية اطلاق الجهاز ظهرت العديد من الشائعات عن وجود العديد من المشاكل والأخطاء فى الجهاز الجديد مثل توقفه تماما اثناء اللعب وشاشة الموت الزرقاء وما الى ذلك, ولكن استجابت سونى بسرعة فائقة وذكرت أن المشاكل والأخطاء المسجلة من الجهاز لا تتعدى نسبة 0.4% من الأجهزة, وهذه النسبة لا تدعى للقلق تماما فهى نسبة ضئيلة جدا وواردة فى جميع الاجهزة.


5 - PS4 هو أفضل جهاز العاب من حيث السعر
مقارنة بجهاز Xbox One المنافس الأقوى له يأتى جهاز PS4 بسعر 399 دولار أما جهاز Xbox One فيأتى بسعر 499 دولار على الرغم من قوة جهاز PlayStation 4 الداخلية والاداء الرائع الا أنه ارخص من جهاز مايكروسوفت بــ 100 دولار.

ولكن تحدث الكثيرون عن أن جهاز Xbox One يأتى بهذا السعر ومعه جهاز Kinect وهو الكاميرا الخاصة بالجهاز ولكن جهاز PS4 تأتى الكاميرا منفرده متمثله فى جهاز PS4 Eyes بسعر 45 دولار, ولكن الرد على ذلك أن جهاز Kinect لا تستطيع إستخدام جميع خواصه فى البداية وليس مدعوما من جميع الالعاب أما جهاز PS4 Eye فهو يعمل بصورة جيدة وتلقائيه مع الجهاز, حتى وان لم يتواجد ذلك فمازال جهاز PS4 أرخص من Xbox One بفارق 55 دولار.

هذه 5 اسباب لعدم التردد فى شراء الـ PS4 ولكن هل هناك أسباب تبعدك عنه وتجعلك لا تريد شراؤه .... تعرف معنا هنا " 5 اسباب لعدم شراء جهاز PlayStation 4 أو الإنتظار قليلا "

المصدر