ماذا يريد الجميع فى الجيل القادم من iPad mini؟

بواسطة أحمد علاء 12/1/2013 6:07:00 AM


أطلقت آبل منذ حوالى شهر الجيل الثانى من جهاز iPad mini جنبا الى جنب مع جهاز iPad Air, يأتى الجهاز بنفس تصميم الجيل الأول تماما ولكن مع التحديثات الداخلية مثل المعالج والكاميرا والشاشة حيث أصبح يحمل شاشة Retina الآن وما الى ذلك, ولكن مازال الجهاز لا يلبى رغبات العديد من محبى آبل , على سبيل المثال توقع الجميع أن أجهزة iPad الجديدة ستحمل تقنية التعرف على البصمات Fingerprint Scanner مثل تماما هاتف iPhone 5S ولكن جاء الجهاز مخيبا للآمال فى هذا الأمر بالإضافة الى العديد من الأشياء الأخرى دعونا نتعرف عليها...

اليك ماذا يريد الجميع فى جهاز iPad mini 3 القادم..

1 - تقنية التعرف على البصمات
كما ذكرنا جاء جهاز iPad mini 2 مخيبا للآمال بعد الشائعات التى ظهرت حول قدومه بتقنية التعرف على البصمات وخاصية Touch ID ولكن بم يأتى بالتقنية الجديدة, لذا يريد الجميع وضع هذه التقنية فى جهاز iPad mini 3 القادم.



2 - سعة أكبر للذاكرة الداخلية
يأتى الجهاز الجديد باصدار ذاكرة داخلية 16 جيجابايت لأرخص إصدار ولكن هذه الذاكرة غير كافية لتحميل جميع الألعاب والتطبيقات على الجهاز, لذا اذا اراد أى شخص المزيد من التطبيقات والالعاب عليه شراء اصدار 32 جيجابايت بسعر أعلى, يريد محبى أجهزة iPad من آبل جعل الإصدار الأول من الجهاز بسعة أكبر على سبيل المثال 32 أو 64 جيجابايت, الإضافة الى الى دعمه لذاكرة خارجية مثل كارت ذاكرة او منفذ USB.

3 - الشحن اللاسلكى
تحمل العديد من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حاليا ميزة الشحن اللاسلكى ولعل أبرز مثال هو اللوحى Nexus 7 من جوجل لذا يريد محبى جهاز iPad mini فى الإصدار القادم توفير ميزة الشحن اللاسلكى فى الجهاز ليصبح على أكبر قدر من المنافسة بين الأجهزة الأخرى, وايضا تجنبا للمشاكل التى تحدق من الشحن العادى مثل سخونة الجهاز والإنفجارات التى تحدث فى أجهزة آبل بسبب عملية الشحن.

 

اقرأ أيضا:
 5 طرق لتحسين كفاءة بطارية الهاتف الجوال



4 - شاشة أكثر حساسية للمس
على الرغم من دقة الشاشة العالية الا أن المستخدمين لا يتمتعون بأعلى درجات اللمس والحساسية على الجهاز خاصة فى الألعاب, سيشكل هذا الأمر فارقا كبيرا فى الشاشة والجهاز.



5 - منفذ بطاقة ذاكرة
واحده من السلبيات المتواجدة فى أجهزة iPad والتى تثير غضب الكثيرون هى عدم وجود منفذ لبطاقة ذاكرة او منفذ USB, ويتمنى الجميع من آبل ذلك فى كل إصدار ولكن تأتى الإصدارات الأحدث مخيبه للآمال, سيشكل هذا الأمر فرقا كبيرا لأجهزة iPad وسيجذب العديد من المستخدمين, لذا مازال يتمنى الجميع من آبل وضع منفذ لبطاقة الذاكرة فى جهاز iPad mini 3 القادم.



6 - مساحة تخزينية أكبر على iCloud
تعطى آبل 5 جيجابايت فقط مساحة تخزينية على خدمة التخزين السحابى الخاصه بها iCloud لكل حساب على الجهاز, هذه المساحة جيدة ولكن ليست كافية تماما يحتاج المستخدمين الى مساحة أكبر للشعور بالحرية فى عملية التخزين لذا يتمنى الجميع زيادة هذه المساحة فى الإصدار الجديد.

7 - عمر أطول للبطارية
وتبقى المشكلة الأزلية هى مشكلة البطارية فى جميع الأجهزة, يتمنى الجميع أن تعمل آبل على تطوير بطاريات الجهاز فى المستقبل لتدوم لفترة أطول خاصة مع أنظمة iOS الجديدة التى تستهلك كثيرا من البطارية.



8 - حواف أصغر للجهاز
يتمتع جهاز iPad mini 2 بتصميم رائع تماما, ولكن يتمنى الجميع من آبل تصغير مساحة الحواف المتواجدة على الجانبين وفى الأسفل لإعطاء فرصة أكبر لاظهار الشاشة والتمتع بخاصية اللمس بأكبر درجة ممكنة, بالإضافة الى ذلك سيحسن هذا الأمر من تصميم الجهاز بصورة أكبر لذا اذا تمكنك آبل من فعل ذلك سيصبح الامر رائعا تماما.

9 - كاميرا أفضل
يحمل جهاز iPad mini 2 كاميرا بدقة 5 ميجابكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p Full HD وهذا الأمر رائع تماما, ولكن عندما يتعلق الأمر بتطبيق الكاميرا ومميزاته يريد مستخدمى الجهاز تحسين التطبيق بصورة أكبر ليصبح مشابها لتطبيق الكاميرا فى هاتف iPhone 5S بالإضافة الى العديد من الميمزات فى الكاميرا لالتقاط الصور والفيديو.


المصدر