آسر تكشف النقاب لأول مرة عن جهازها الجديد Chromebook

بواسطة أحمد علاء 12/6/2013 3:39:00 AM


إذا كنت تفكر فى الحصول على جهاز كمبيوتر محمول بسعر رخيص , فبإمكانك شراء Chromebook الخاص بشركة آسر مقابل تكلفة تبلغ 199.99 $ ويعد هذا الكمبيوتر المحمول C270 Chromebook تقريبا نفس الجهاز الذى أعلنت عنه شركة آسر قبل عدة شهور ولكن بسعر 249.99 $.

أما الجهاز الجديد والمنخفض فى التكلفة فمدعم بمعالج من نوع Celeron مع بقاء البطارية تعمل حتى 8 ساعات ونصف بالإضافة لشاشة تبلغ 11.6 بوصة مع دقة عرض تبلغ 1,366 * 768 ويحتوى الكمبيوتر على مساحة تخزينية تقدر بـ 16 جيجا بايت , الإختلاف الوحيد بين هذا الجهاز والجهاز السابق هو الذاكرة العشوائية حيث تبلغ هنا 2 جيجا بايت ولكن فى الجهاز الآخر كانت 4 جيجا بايت.

إقرأ أيضا

مقارنة بين Nexus 5 و Galaxy S4


ولتعويض قلة المساحة التخزينية فى الجهاز قامت شركة آسر بتقديم إشتراكات على خدمة جوجل درايف كلاود للحصول على 100 جيجا بايت على مدار عامين وكل هذا كمكافأة فقط من الشركة ولا يوجد فى الكمبيوتر محرك أقراص ضوئية , ولكنك ستجد فى الجانب الأيمن مخرج لبطاقة SD , ويحتوى الجهاز على مخرجين USB.

ويأتى الجهاز بسعر مخفض بعد إعلان شركة HP عن جهازها الجديد Chromebook 11 كما أعلنت أيضا سامسونج وجوجل عن تقديم نفس الجهاز Chromebook وتعتمد أجهزة Chromebook على جوجل كروم كنظام للتشغيل بها , مما يعنى الحصول على كفاة خدمات جوجل وتطبيقاته والتمتع بها وذلك عن طريق المتصفح كروم.

المصدر