تطبيق يحول هاتفك الذكى لــ 3D scanner

بواسطة أحمد علاء 12/7/2013 5:14:00 AM


لقد إعتادنا على أن تحل الهواتف الذكية محل بعض الأجهزة مثل الكاميرات و مشغلات الموسيقى . و قريبا، ومع ذلك، فإنها يمكن أن يحل مكان أجهزة اخرى والتى ظهرت حديثاً مثل الماسح الضوئي ثلاثى الأبعاد. فقد قام الباحثون في ETH Zurich بتصميم أحد التطبيقات والذي يسمح للهاتف الذكي العادى بالتقاط و عرض نماذج ثلاثية الأبعاد للأجسام في العالم الحقيقي، لأستخدامها فى أي نشاط لاحق أو حتى الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقد تم تصميم التطبيق ليعمل في كل ظروف الإضاءة الداخلية والخارجية ، بما في ذلك الإضاءة الخافتة التي غالبا ما توجد في المتاحف. يقوم المستخدمين ببساطة بتصويب كاميرا الهاتف باتجاه الجسم المطلوب ، ثم تحربك الهاتف حول هذا الجسم حسب الحاجة ، من أجل تصوير مجموعة متنوعة من الزوايا.

اقرأ أيضا:
نصائح مهمة لكسب الإحترام فى مكان عملك

ويستخدم التطبيق أجهزة الإستشعار في الهاتف للحركة للكشف عن متى و لين تم التقاط الصور . جميع الحسابات تتم على الفور ، وذلك باستخدام معالج الرسوميات بالهاتف . ثم يمكن للمستخدمين عرض النموذج الرقمي للجسم الذى تم تصويره من مجموعة متنوعة من الزوايا، والعودة للحصول على لقطات إضافية من أي جزء من أجزاء الجسم الذي لم يتم تصويره جيداً .

ليس ذلك فقط ، ولكن يتم تسجيل الحجم الفعلي لهذا الجسم أيضا وهى بالتأكيد ميزة مفيدة إذا كان المستخدم يخطط لطباعة نسخة ثلاثية الأبعاد ويمكن رؤية التطبيق وهو يعمل في الفيديو بالأسفل .

اليكم الفيديو:
المصدر