هل يستطيع روبوت أن يستبدل حارس الأمن البشرى

بواسطة أحمد علاء 12/7/2013 5:22:00 AM


الشركة الناشئة Knightscope بوادي السليكون هي شركة تطوير آليات ذاتية التحكم مع القدرة على أداء المهام المملة في كثير من الأحيان للحفاظ على الممتلكات وتقديم خدمة حراسة أكثر فعالية من حيث التكلفة و افضل من حارس الأمن البشرى.

وقد كشفت الشركة أنها قد بدأت بالفعل ببيع النسخ التجريبية من الرويوت Knightscope K5 و K10 . الروبوتات والتى تشبه تشابه الروبوت الشهير R2 -D2 ، تجمع البيانات في الوقت الحقيقي من خلال شبكة من أجهزة الإستشعار .


وتشمل كاميرا 360 درجة عالية الوضوح لتصوير الفيديو ، وميكروفونات عالية الجودة ، وأجهزة الإستشعار وتصوير حراري ، وأجهزة الإستشعار بالأشعة تحت الحمراء والرادار ، يدار بالموجات فوق الصوتية و أجهزة الإستشعار عن بعد ، وأجهزة الإستشعار لنوعية الهواء، و تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروفز وتحلل البيانات التى تجمعها الروبوتات في مركز بيانات مركزي بحيث يجعل الشرطة قادرة على الوصول إلى البيانات في نفس الوقت ، ومنحهم وجهة نظر فريدة من نوعها لتقييم الوضع قبل وصولهم.

اقرأ ايضا:
دستة هواتف محمولة غيرت وجه العالم!


واعلنت Knightscope أنها ستكون قادرة على تحليل البيانات التاريخية التي جمعت على مر الزمن للمساعدة في التنبؤ بالجرائم و السماح للشركة بإتخاذ قرارات الأعمال بشكل أفضل.

والربوت من طراز K10 مخصص للمساحات المفتوحة و الواسعة و خاصة على الطرق ، في حين أن الروبوت K5 هو أكثر ملاءمة للبيئات ذات المساحات المحدودة .

اليكم الفيديو:

المصدر