أفضل 7 إستخدامات لموقع التدوين Tumblr

بواسطة أحمد علاء 10/26/2014 6:09:00 PM

 

Tumblrحاليا يعد من أقوى مواقع التدوين فى جميع المجالات وله شعبية عريضة على جميع مستوى العالم من جميع المستخدمين فى جميع المجالات وهو مملوك لشركة ياهو , يمكنك إستخدام Tumblr فى العديد من الإستخدامات المختلفة فهو منصة شاملة لجميع النشاطات للمدونات الكتابية والصور والتعرف على الأشخاص وما إلى ذلك.

وإليكم أفضل إستخدامات لموقع Tumblr :

1- التعرف على الاصدقاء
عادة عند دخول أى شخص لأى مواقع توصل إجتماعى لأول مرة سيتعرف على أشخاص جدد لديهم خبرة سابقة فى الموقع , فى الحقيقة بعض المستخدمين يدخلون إلى Tumblr بسبب عدم معرفة أحد لهم فيستطيعون بحرية كتابة ونشر مايريدون ومن هنا يأتى التعرف على أشخاص جدد ممن لهم نفس الأفكار , يمكنك متابعة أى شخص على الموقع والتواصل معه ولكن ليس الجميع بالطبع يسعى إلى تكوين صداقات من الموقع أو التعرف على أشخاص جدد , ولكن هناك إختيار فى الموقع يسمى My Ask Box is Open ويعنى ذلك أن الشخص متفتح تماما ويستقبل أية صداقات جديدة . لذا فيعد الموقع واحدا من المواقع الهامة فى تبادل الأفكار والنشاطات خاصة أن ذلك التواصل يأتى من خلال المدونات التى تحتوى على أفكار صاحبها .



2- التفاعل مع الأصدقاء
لا يدخل جميع مستخدمى الموقع إلى Tumblr لأول مرة لتكوين الصداقات ولكن هناك الكثير ينضمون إلى Tumblr بسبب وجود أصدقاء لهم على الموقع بالفعل , لكون الموقع يحتوى على العديد من النشاطات الفكرية والإجتماعية وغيرها فيزيد الموقع التفاعل مع الأصدقاء بصورة كبيرة فى مختلف النشاطات , يتيح أيضا Tumblr مشاركة المدونات والأنشطة مع الجميع بالإضافة إلى وجود سياسات خصوصية بالطبع فيمكنك عمل مدونات خاصة أو مشاركتها مع أشخاص محددة .


3- أظهر أعمالك الفنية والإبداعية خلال الموقع
لا تقتصر مهمة Tumblr فقط على المدونات الكتابية , كما ذكرنا يمكنك إستخدام الموقع فى العديد من الإستخدامات والأنشطة الإبداعية واحدة من إستخدامات الموقع هى إمكانية مشاركة أعمالك الفنية والصور على الموقع , بالإضافة إلى إمكانية متابعة جميع الأشخاص المهتمين والفنانيين , Tumblr أيضا أصبح من المواقع الكبيرة فى مشاركة الصور الكوميدية والكوميكس فيقوم العديد من الأشخاص بإنشاء مدونات مختلفة تحتوى على العديد من الصور والكوميكس .

اقرأ أيضا

كيف إستطاعت مواقع التواصل الإجتماعي إحداث ثورة في عالم الأخبار !


4- تدوين الصور
واحده من أكبر مميزات الموقع هى فتح المجال لجميع المصورين والمصممين بعمل مدونات لعرض بها جميع أعمالهم الفنية وأعمال الجرافيك , فمدونات الصور من أشهر المدونات المتواجدة على الموقع والتى تحظى بإهتمام وتفاعل أكبر من المدونات الكتابية.


5- التدوين حول السفر والمغامرات
يمكنك إنشاء مدونات مختلفة تتحدث بها عن مغامراتك الدائمة أثناء السفر أو الأنشطة والإهتمامات التى تقوم بها دائما , أو الأشياء المدهشة والغريبه التى تواجهها , إذا كنت من محبى السفر قم بالكتابة عن رحلاتك واجعلها شيقة وقم بإضافة أيضا الصور والفيديو إلى المدونة , قم أيضا بتحديد الأماكن التى تتواجد بها عبر الموقع.


6- التدوين لأغراض العمل
إذا كنت صاحب شركة أو تمتلك علامة تجارية ما أو تعمل فى شركة , قم بالكتابة عن أعمالك وخبراتك وماتواجهه , قم بالكتابة أيضا عن علامتك التجارية وشركتك والإعلان عنها عبر المدونات , قم بالكتابة عن المنتجات والخدمات التى تقدمها , على سبيل المثال هناك العديد من العلامات التجارية الشهيرة التى لديها حساب نشط على Tumblr مثل Adidas و Target وغيرها ويقومون بالتدوين عن منتجاتهم المختلفة.


7- الكتابة عن هواياتك المختلفة
إذا كنت من الهواة وتحب الكتابة دائما , قم بالكتابة عن هواياتك وخبراتك المختلفة مع إرفاق الصور والفيديو , إذا كنت من محبى الرياضة أو الألعاب قم بالكتابة عن لعبة معينة تقوم بممارستها دائما وقم بمشاركة المدونات مع أصدقاءك والعديد من الأشخاص الآخرين.

المصدر