إفتتح مصنع مكون من روبوتات فى يوم واحد فقط

بواسطة أحمد علاء 12/11/2013 7:45:00 PM


أثبتت الروبوتات الصناعية انها مفيدة جداً في خفض تكاليف الإنتاج في المصانع الكبيرة و مع الشركات الكبرى وبالاستفادة من خدماتهم لتنفيذ المهام المتكررة.

مشروع مصنع في يوم واحد ، والذى انطلق في أكتوبر ، يهدف لجعل تكنولوجيا الروبوتات مفيدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تطوير الروبوتات التي يمكن دمجها مع أنظمة مكان العمل في غضون 24 ساعة.

إقرأ أيضا

Robot جديد يتحدث 19 لغه مختلفة


وحتى الآن والشركات الصغيرة والمتوسطة لم تكن فوائد التكنولوجيا الروبوتية مناسبة لهم تماما بالمقارنة مع شركات من الحجم الكبير ، فهي تعتمد على قوة عمل أكثر مرونة تتكون من عدد قليل من الآلات الكبيرة والعديد من البشر استكمال المهام المتكررة البسيطة مثل التعبئة أو فحص جودة الفاكهة الموسمية ، ولها فترات الإنتاج صغيرة بينما تطوير وتدريب الروبوت لتنفيذ هذه المهام يمكن أن يستغرق أسابيع أو حتى أشهر، على حساب مما يجعل التكاليف تزيد عن تكاليف اليد العاملة.

وقد اتخذ الاتحاد الأوروبي عدة خطوات لتحسين قابلية استخدام الروبوتات الصناعية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الماضي، ولكن مشروع مصنع في يوم واحد هو أول من فعل ذلك وقد تم تزويد المشروع بـ 11000000 يورو (15.1 مليون دولار) من الاتحاد الأوروبي كجزء من البرنامج الإطاري المسمى "مصنع المستقبل"، الذي يدعمه اتحاد دولي يضم 16 شريكا، بما في ذلك معاهد البحوث مثل فراونهوفر والجامعة التقنية في ميونيخ.

المصدر