مستقبل السيارات ذاتية القيادة

بواسطة أحمد علاء 12/15/2013 2:18:00 AM


ظهرت فكرة السيارة ذاتية القيادة بإستمرار عناوين جميع الصحف في عام 2013، مع عروض شركات السيارات التى قد تساعد على الدخول في عصر السيارة ذاتية القيادة، فالسيارة ستقود نفسها بينما تستمتع انت بشرب القهوة وقراءة الصحيفة كما لو أنك لا تزال علي الكرسي الخاص بك في المنزل .

Rinspeed هى شركة لها تاريخ طويل في هذا الشأن، ولكنها تفكر حالياً فى ترك تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة الفعلية لمصنعي السيارات، و التركيز كليا على تجربة المستخدم . وقد عملوا على تصميم صالون سيارة سيدان والتى بها صفين من المقاعد . بحيث يمكن للمقاعد الأمامية أن تدور حول نفسها لمواجهة المقاعد الخلفية . والمقاعد مستوحاة المقاعد المريحة متعددة الإنحناءات التى توجد بدرجة رجال الأعمال فى الطائرة . و يتضمن النظام أيضا نظام لتبادل الوسائط للإستماع إلى الموسيقى وتصفح الإنترنت ، ومشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب .

اقرأ أيضا

أفضل الإختراعات لعام 2013


السيارة يمكن أن تنقل نفسها من النقطة ألف إلى باء ، ولكن يتم تجهيزها بعجلة قيادة ، بحيث يستطيع الركاب تولي القيادة إذا أراد . " و للتأكد من أن عجلة القيادة ليست عائقا ، فإنه يمكن ببساطة الإنزلاق إلى وسط لوحة القيادة بنفس الفكرة الموجودة على الطائرات النفاثة الحديثة .

المصدر