مهندس ينجح فى تصفح الإنترنت بجهاز ماكنتوش عمره 27عام

بواسطة أحمد علاء 12/15/2013 2:45:00 AM


جيف كيتشر يعمل كمهندس إستطاع أن يقوم بالإتصال بالإنترنت ويتصفح المواقع الإلكترونية بجهاز ماكنتوش بلس قديم جدا . وعن جهاز ماكنتوش يقول جيف : أول كمبيوتر إمتلكه كان عبارة عن ماكنتوش بلس الذى يبلغ عمره 27 عام ومن المعروف أن أول جهاز ماكنتوش تم إطلاقه كان عام 1984 وحقق هذا الجهاز طفرة عند نزوله .

اقرأ أيضا

شاب مصري يكتشف مصدر جديد لشحن البطاريات في ثوانى واستمرارها لفترة أطول


والجهاز يحتوى على معالج سعة 8 ميجا هيرتز , وذاكرة عشوائية يبلغ مساحتها 4 ميجا بايت , أما شاشة الجهاز فيصل دقتها إلى 512×342 . إذا كيف إستطاع جيف كيتشر الإتصال بالإنترنت من خلال هذا الجهاز القديم ؟!! لأننا فى عام 2013 , فقد أدخل كيتشر على جهاز ماكنتوش بلس بعض التحديثات مثل جهاز Raspberry Pi ( جهاز حاسوب صغير بحجم البطاقة الإئتمانية يتم توصيله بالشاشة ولوحة المفاتيح وتستطيع من خلاله تشغيل الفيديوهات وإستخدام بعض المهام الضرورية مثل برامج التحرير والتصفح عبر الإنترنت وتشغيل الألعاب ), بالإضافة لبعض المحولات والبورتات التى تم إيصالها بالمنفذ التسلسلى لجهاز الماكنتوش.

ولقد حاول كيتشر جاهدا منع عدد من الأعطال التى أصابت الجهاز , وكما ترون فى الفيديو فإن الجهاز يعمل ( ولكن ببطء شديد جدا ) , ويمكن لأى شخص الحصول على التفاصيل كاملة بخصوص كيفية تنفيذ ما فعله جيف عن طريق الدخول على مدونته ...



المصدر