موقع يشبه خدمة Aramex لتوصيل الطلبات بين الأعضاء

بواسطة أحمد علاء 6/25/2012 6:46:00 AM

http://mmmule.com موقع مميز يقدم خدمة جميلة تشبه إلى حد كبير خدمة التوصيل التي تقدمها شركة Aramex و Fedex و باقي خدمات التوصيل العالمية, إلا أن mmule.com ليس بشركة لتوصيل الطلبات, بل هو شبكة اجتماعية لتوصيل الطلبات بين الأعضاء, فهناك طالب لخدمة التوصيل و هناك مقدم خدمة التوصيل.
في العادة عند رغبة احد منا الشراء عبر الانترنيت فانه يدخل موقع Amazone و إحدى مواقع التجارة الالكترونية و يقدم طلب الشراء و ينتظر وصل المنتج مع بعض المخاوف التي تشوب الشراء الالكتروني في بلداننا العربية,
و في حالة كان الموقع يقدم المنتج بسعر زهيد لكن فقط للمواطن الأمريكي, فيجب التواصل مع شركة تلعب دور الوسيط التجاري بين المشترى و الموقع الالكتروني, لتتكفل الشركة الوسيط بارسال المنتج إلى بلدك دون نسيان المخاوف تجاه ضياع المنتج, أو استبداله, أو سرقته... فتدخل دوامة جديدة للبحث عن المنتج الضائع.
لكن بفض موقع mmule نسبيا يمكن حل هذه المشكلة, فهو يوفر عليك عناء دفع العمولة الزائدة للشركة الوسيط و عناء القلق النفسي و يضمن لك الحصول على المنتج بشكل امن بحسب نوع العضو الذي يقدم لك خدمة التوصيل.
فآلية عمل الموقع هي كالتالي: لنفترض انك تعيش في مدينة شرم الشيخ و تحتاج إلى منتج كيفما كان نوعه من الهند أو الصين أو اليابان أو من أمريكا, ليكن مثال طلبك هو جهاز الاي بود من أمريكا, تدخل الموقع و تسجل و تضع طلب الحصول على الاي بود و تنتظر احد أعضاء الموقع القادم إلى مدينة شرم الشيخ أو مصر إما لرحلة عمل أو لسياحة ليجلب لك معه المنتج مقابل أن تقدم له خدمة معينة أو أتعابه, الأمر متعلق بحسب نوع الاتفاق المسبق بينك و بين العضو, و عند قدوم العضو تستلم البضاعة و هو يحصل على ما يريد منك و في النهاية الكل رابح.
فكرة الموقع جميلة و تستحق أن تكون نسخة لها بالعربية. http://mmmule.com