أول هاتف بنظام Tizen OS فى فبراير القادم

بواسطة أحمد علاء 12/21/2013 6:34:00 PM


أعلنت شركتى سامسونج و intel عن مؤتمر صحفى فى مدينه بارشلونه الاسبانيه وذلك يوم الاحد الموافق 23 فبراير من العام المقبل وسيتم من خلال هذا المؤتمر الاعلان عن اول هاتف تجارى يعمل بنظام " Tizen OS " ولا توجد حتى الان اى معلومات او تسريبات تفيد بقدرات وامكانيات هذا النظام.

جدير بالذكر ان نظام " Tizen OS " قد استُخدم من قبل فى بعض الاجهزه الالكترونيه من شركه سامسونج كالكاميرات الرقميه وبحسب تقارير اصدرتها شركه سامسونج فأن نظام " Tizen OS " قد حسن من اداء الكاميرات الرقميه.

إقرأ أيضا

هل نظامى Tizen و FireFox سيكونا عقبة فى طريق الاندرويد و iOS؟


وقد بداء مشروع انتاج نظام " Tizen OS " فى عام 2011 من قِبل شركه سامسونج وشركه intel وتم اصدار النسخه الرسميه الاولى من النظام فى اوائل عام 2012 ثم ظهرت النسخه الثانيه فى شهر سبتمبر من نفس العام وفى شهر اغسطس الماضى اصدرت شركه سامسونج كاميرا " NX300M " و التى تحسن ادائها بشكل واضح بفضل نظام " Tizen OS "

وبالرغم من قله المعلومات المتوافره حول نظام " Tizen OS " الى انه من المتوقع ان يكون نظام قوى وسريع ومميزاته لا تقل عن انظمه التشغيل الموجوده حاليآ مثل " Android " و " IOS "

تُرى ما هى قدرات و مميزات نظام " Tizen OS " وما هى الفئه المستهدفه من هذا النظام ؟ وهل سيكون نظام " Tizen OS " منافسآ لأنطمة التشغيل الاخرى ؟