المنافسة بين جوجل وأبل بدأت بإطلاق أى فون

بواسطة أحمد علاء 12/22/2013 4:54:00 AM


أعلنت شركة أبل عن اول جهاز أى فون فى اوائل عام 2007 و تحديدآ فى شهر يناير , وقد ادى ذلك الى تغيير مفهوم الهواتف الذكيه لدى المستخدمين والشركات فى جميع انحاء العالم ايضآ , مما ادى الى إزدهار و تطور الشركات المنافسه لشركها أبل , مثل شركة نوكيا وسامسونج وبلاك بيرى.

عملاقه التكنولوجيا وصاحبة نظام التشغيل اندرويد شركه جوجل كانت من اوائل الشركات التى ادركت اهميه جهاز أى فون و نظام التشغيل iOS من شركه أبل ويقول المهندس " Chris DeSalvo " وهو احد المهندسين لدى شركه جوجل عندما كشف " Steve Jobs " عن جهاز أى فون , كان يعرف انه بمجرد الاعلان عن الهاتف سيكون من الضرورى على فريق العمل المكلف بإنتاج وتطوير نظام اندرويد ان يبدأ من جديد فى تطوير النظام.

إقرأ أيضا

9 طرق وقواعد لتصبح ستيف جوبز القادم


وقد كان فريق العمل المكلف بأنتاج وتطوير نظام اندرويد يعمل على انتاج نظام تشغيل نموذجى سهل الاستخدام و ذلك قبل اعلان شركه أبل عن هاتفها الجديد آن ذاك أى فون بسته اشهر , و قد حدد الفريق المكلف بأنتاج نظام اندرويد آواخر عام 2007 موعدآ لأطلاق هذا النظام الجديد , ولكن بعد الاعلان عن هاتف أى فون المذود بنظام iOS من شركه أبل قرر فريق عمل نظام اندرويد تأجيل الاعلان عن النظام الجديد لحين الانتهاء من اضافه التعديلات على النظام.

وعلى الرغم من مميزات نظام اندرويد وقدراته الفائقه التى يشهد بها جميع مستخدميه الى ان النسخ الاولى من النظام كانت سيئه نوعآ ما , وصف بعض المحلين الهاتف بقطعه معدنيه انيقه ولكنها فارغه مما يشير الى ضعف النظام فى نسخته الاولى.

وسرعان ما ركز فريق عمل نظام اندرويد على انتاج هواتف تحمل شاشه تعمل باللمس و بنظام تشغيل اندرويد والعمل على تطويرها وتحديثها , الى ان وصلت امكانيات ومميزات نظام اندرويد الى ما هى عليه الان.

المصدر