هل إقتنيت جهاز ماك جديد ؟ عليك الحصول على هذه البرامج الأن

بواسطة أحمد علاء 12/26/2013 8:45:00 PM


الى جميع مستخدمى أجهزة الماك الجدد والحاليين ايضا, قد لا تعلم بوجود العديد من البرامج والتطبيقات لأجهزة ماك التى قد تجعل العمل على الجهاز أكثر سهولة, لذا لنأخذ جولة الى بعض البرامج والتطبيقات الهامة واحصل عليها ايضا..

متصفح جوجل كروم :
يأتى نظام ماك بمتصفح Safari الخاص به, ولكن لن يمنعك ذلك من الاستمتاع بخبرات ومزايا متصفح جوجل كروم على نظام ماك, المتصفح غنى عن التعريف بالطبع ولكن دعونا نحصر بعض مميزاته التى يتميز بها عن متصفح سفارى من آبل, يمكنك الدخول بحساب جوجل الخاص بك الى المتصفح وحفظ جميع الـ History بالاضافة الى توفر جميع حسابات جوجل الخاصه بك عى المتصفح دون الحاجة لكتابة رمز الدخول فى كل مرة, بالاضافة الى سعرة المتصفح العالية.



يمكنك تحميل المتصفح لنظام ماك من : هنا


برنامج Airmail للبريد الالكترونى :
تحتوى أنظمة ماك على برامج وتطبيقات البريد الالكترونى الخاص بها, ولكن يواجه البرنامج الرئيسى العديد من المشكلات عند الدخول بعدة حسابات مثل حساب Gmail, برنامج Airmail هو احدى أفضل برامج البريد الالكترونى لأنظمة ماك على الاطلاق, فيمتاز بالواجهة الاكثر من رائعة والمنسقة تماما لعرض الرسائل.



يمكنك الحصول على البرنامج من : هنا


برنامج التقويم Fantastical :
بالطبع يحتوى النظام على تقويم خاص به ولكن عندما نأتى الى الاحترافيه على نظام ماك فسنذكر برنامج Fantastical الذى يتيح لك ترتيب جميع الاحداث الخاصه بك بشكل متناسق بالاضافة الى اللغة السهلة والبسيطة التى تستخدمها لتسحيل أحداثك, على سبيل المثال عند كتابة " Meet my friend at 3:00 pm at the cafe " يقوم تلقائيا بتسجيل موعد الثالثة لمقابلة صديقك.



يمكنك الحصول على البرنامج من : هنا


برامج Pages و Numbers و Keynote :
برامج مشابعة لحزمة برامج Microsoft Office تتيح لك الكتابة ووضع الصور وترتيبها وعمل مقدمات وما الى ذلك, لذا اذا كنت من محبى كتابة المقالات او استخدام برامج الاوفيس فهذه البرماج تغنيك عن الاوفيس تماما على نظام ماك.



للحصول على برنامج Pages من : هنا
للحصول على برنامج Numbers من : هنا
للحصول على برنامج Keynote من : هنا

إقرأ أيضا

20 برنامج مجانى مبتكر لتسهيل مهامك اليومية على الويندوز


تويتر لنظام ماك :
التطبيق الخاص بتويتر لنظام ماك, يمكنك الان التمتع بموقع التواصل الاجتماعى تويتر من خلال تطبيق خاص به منفرد على نظام ماك, فهو مشابه تماما لتطبيق iOS لهواتف iPhone وأجهزة iPad اللوحية, تستطيع من خلاله تفقد وكتابة التغريدات فى أى وقت.

يمكنك الحصول على التطبيق من : هنا


برنامج Alfred للبحث :
ليس لديك وقت للبحث عن ملف ما على جهازك الماك؟ هذا التطبيق يحل لك هذه المشكلة ولا استغناء عنه تماما لأى شخص, يمكنك البحث بسهولة عن أى ملف او برنامج على النظام, وسيقوم بعرض النتائج تلقائيا وتحويلك اليها مباشرة.



يمكنك الحصول على البرنامج من : هنا


برنامج تحرير الصور Pixelmator :
اذا كنت لا تجيد استخدام الفوتوشوب لتحرير الصور, يعد هذا البرنامج من أروع واسهل برامج ماك للتعديل على الصور, يوجد به العديد والعديد من الادوات والمميزات والخواص للتعديل كما تشاء.



يمكنك الحصول على برنامج Pixelmator من : هنا


برنامج Evernote :
برنامج Evernote الغنى عن التعريف لكتابة التدوينات الصغيرة والملاحظات واضافة الصور اليها, وكذلك التعديل على الصور ايضا والكتابة عليها, البرنامج متوفر على نظام ماك ايضا بنفس خواصه على الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية.



يمكنك الحصول على برنامج Evernote من : هنا

المصدر