أشياء تستطيع فعلها بهاتف Galaxy S4 ولا تستطيع بهاتف iPhone 5S

بواسطة أحمد علاء 12/28/2013 6:32:00 AM


عندما نذكر الهواتف الذكية الأقوى والأكثر اثارة فى العالم سيتم ذكر هاتفى Galaxy S4 من سامسونج و iPhone 5S من آبل, ولكن لكل هاتف مميزاته التى يتميز بها على الآخر, أما اذا تمت المقارنة الكاملة بين هاتفى Galaxy S4 و iPhone 5S سيتفوق هاتف Galaxy S4 على iPhone 5S فى العديد من المواصفات والمميزات الداخلية والخارجية والسعر أيضا, لذا سنوضح فى هذا الموضوع العديد من الاشياء التى يستطيع فعلها هاتف Galaxy S4 ولا يستطيع فعلها هاتف iPhone 5S ...

1 - اذا نظرت للهاتف من الأعلى ستجد نقطة صغيرة على الجانب الأيمن, فى الحقيقة هذه النقطة ليست موضوعة هكذا بدون إستخدام, ولكن يصدر من خلال هذه النقطة أشعة غير حمراء تمكنك من إستخدام الهاتف كريموت للتليفزيون ولكن بالطبع ببعض التطبيقات الخاصة بتحويل الهاتف الى ريموت, هذه الخاصية ليست متوفرة بالطبع فى هاتف iPhone 5S


2 - هاتف Galaxy S4 واحدا من الهواتف القليلة جدا التى تدعم ساعة Galaxy Gear الذكية ويقوم بتشفير البيانات المنقولة بينهم ايضا, وبالطبع لا يدعم أى هاتف من هواتف iPhone ساعة Gear الذكية.


3 - يحتوى هاتف Galaxy S4 على خاصية NFC التى تمكنك من نقل جميع الصور والملفات والبيانات بسهولة تامة عبر الهواتف الاخرى التى تحمل تقنية NFC, بمعنى آخر يجعل هاتفك يتحدث مع الهواتف الأخرى, استخدامات أخرى لخدمة NFC يمكنك إجراء عمليات الدفع من هاتفك من خلال هذه الخدمة وهذه الخدمة ليست متوفرة فى هاتف iPhone 5S .


4 - يمكنك استخدام كارت ذاكرة لزيادة مساحة الهاتف حتى 64 جيجابايت, حيث يحتوى هاتف Galaxy S4 على منفذ لبطاقة ذاكرة فى حين لا يحتوى هاتف iPhone 5S على منفذ بطاقة ذاكرة تماما والإعتماد الكلى على ذاكرة الهاتف الدخلية فقط.

5 - يمكنك ازالة البطارية بسهولة من هاتف Galaxy S4 وتبديلها وفعل ماتشاء بها وهذا ما ليس ممكنا تماما فى هاتف iPhone 5S , فلا يمكنك فتح الغطاء الخلفى على الإطلاق فالبطارية غير قابلة للإزالة وههذه احدى عيوب هاتف iPhone 5S .


6 - يمكنك مشاهدة الفيديو بدقة 1080p Full HD على هاتف Galaxy S4 فى حين لا يمكنك ذلك على هاتف iPhone 5S .


7 - يحمل هاتف Galaxy S4 شاشة مناسبة تماما بحجم 5 بوصة مقارنة بحجم شاشة iPhone 5S وهى 4 بوصة فقط.


8 - يمكنك المشاركة مع العديد من الهواتف الأخرى باستخدام نفس الموسيقى وعرض الفيديو فى وقت واحد من خلال تطبيق يدعى Group Play وذلك من خلال اتصال الواى فاى وهذا ما ليس ممكنا ايضا مع هاتف iPhone 5S .


9 - يمكنك فعل العديد والعديد بتطبيق الكاميرا الهاتف بهاتف Galaxy S4 مثل عمل صورة متحركة GIF وازالة الشوائب من الصورة مقارنة بهاتف iPhone 5S الذى يحمل تقنية Slow-Motion الغير متوفرة فى الهواتف الأخرى.


10 - يحمل الهاتف خاصية تسمى Smart Stay والتى تحافظ على الشاشة مضيئة دون إغلاقها بمجرد الحفاظ على النظر اليها, تجعل هذه الخاصية الشاشة فى حركة تعقب دائم لحركة العين بمجرد الإنصراف بالنظر عن الشاشة تنطفئ وبمجرد الحفاظ على النظر اليها تبقى مضيئة تماما.


11 - يحمل هاتف Galaxy S4 منفذ micro US يمكنك من خلاله شحن الهاتف وتوصيلة الى جهاز الكمبيوتر وتشفير البيانات بسهولة وهو أسهل كثيرا من منافذ هاتف iPhone 5S التى تتطلب انواعا خاصه من الكابلات لدعمها.


12 - يمكنك فتح تطبيقين والعمل عليهم معا على فى نفس الشاشة على هاتف Galaxy S4 فى حين لا يمكنك فعل ذلك على iPhone 5S .

المصدر