8 خدمات قد تتحول إلى شركات إستثمارية فى 2014

بواسطة أحمد علاء 12/29/2013 12:29:00 AM


شهد عام 2013 تحول العديد من الخدمات والشركات المملوكة لأشخاص بعينها إلى شركات إستثمارية يسمح بالإستثمار بها وشراء وبيع الأسهم للعديد من المستثمرين ولعل أبرزها تويتر الذى تحول إلى شركة إستثمارية فى نوفمبر الماضى , وصل عدد الشركات التى تحولت الى إستثمارية فى الولايات المتحدة فقط خلال عام 2013 إلى 222 شركة والتى وصلت أرباحها وراء ذلك الى 55 مليار دولار , قامت شركة CB Insights للأبحاث بإطلاق أحدث تقاريرها لتوقعات الشركات التى ستتحول إلى شركات إستثمارية فى 2014 , واليك أبرز 8 شركات تقنية قد تصبح استثمارية فى 2014..

1- Box



خدمة Box للتخزين السحابى ومؤسسها Dylan Smith, تعد الخدمة من الخدمات الصاعدة حاليا وتبلغ قيمة الشركة حوالى 2 مليار دولار إذا إستمرت على هذا الحال قد تتحول الخدمة إلى شركة إستثمارية خلال 2014.

2- Dropbox



خدمة Dropbox للتخزين السحابى المملوكة لياهو وصلت قيمة الشركة إلى أكثر من 8 مليار دولار وفقا للتقرير الصادر من صحيفة New York Times, ستنتظر الشركة إلى إرتفاع قيمتها بعض الشئ ومن ثم الإعلان عنها كشركة إستثمارية .

3- Square



خدمة الدفع عبر الهواتف الذكية Square المملوكة لجاك دورسى مؤسس تويتر , قام بتأسيس هذه الشركة بعد تركه لتويتر تبلغ قيمة الخدة حاليا 3.25 مليار دولار ذكر دورسى أن الشركة ستستمر فى التقدم وبذبك قد يتم الإعلان عنها كشركة إستثمارية مثل تويتر تماما.


اقرأ أيضا

11 سبباً تعيق وصولك لهدفك


4- Shazam



تطبيق Shazam للموسيقى والذى يعد من أشهر تطبيقات الموسيقى على الهواتف الذكية, يبلغ قيمته حوالى 40 مليون دولار, ذكر الرئيس التنفيذى للشركة القائمة على تطبيق Shazam أنه إذا إستمر فى التقدم بهذا الشكل سيتم الإعلان عنه كشركة إستثمارية العام المقبل .

5- Alibaba Alibaba



هو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية فى الصين وهو واحدا من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية فى العالم أيضا , يتمتع بقيمة هائلة وبذلك قد يتحول إلى شركة إستثمارية كبرى خلال عام 2014 تماما مثل فيس بوك.


6- King


هى لعبة تتقدم بشكل كبير تماما مثل لعبة Candy Crush الشهيرة, تحظى اللعبة أيضا بإهتمام العديد من الأشخاص وكذلك المستثمرين وهى واحدة من الشركات التى يتوقع إعلانها إستثمارية العام المقبل إلا إذا تم نفى ذلك مثل شركة Rovio المطورة للعبة Angry Birds والتى أعلن الرئيس التنفيذى لها عن عدم وجود أى نية لإعلانها شركة إستثمارية.

7- Gilt Groupe



شكرة التسوق Gilt Groupe تم تأسيسها عام 2007, منذ عدة سنوات يقال أن الشركة ستتحول ألى إستثمارية قريبا ولكن لا يحدث شئ ومازال هذا العام أيضا مثل السنوات السابقة, ولكن مع قدوم رئيس تنفيذى جديد للشركة يتوقع أن يحدث ذلك خلال 2014.

8- Seamless



Seamless هى خدمة لطلب الوجبات السريعة من أشهر المطاعم من خلال الموقع أو التطبيق, تبلغ قيمة الشركةة حاليا 5 مليار دولار ويتوقع بشكل كبير أن يتم إعلانها شركة إستثمارية العام المقبل بهذا السعر .

المصدر