هل أصبح الفيسبوك فى طى النسيان

بواسطة أحمد علاء 12/29/2013 6:20:00 AM


الفيس بوك الشبكة الإجتماعية الرائدة حتى الآن فى العالم,هل فقد شعبيته ؟ لا نستطيع القول أن فيس بوك والذى يمتلك عدد مستخدمين وصل حتى الآن إلى مايقرب من مليار و 250 مليون شخص قد فقد شعبيته ولكنه قد يكون مهدد من قبل مواقع تواصل أخرى أصبحت تنافسه وتستقبل المستخدمين الذين لم يعد لديهم رغبة فى البقاء على الفيس بوك.

وهناك العديد من الدراسات التى تمت على مواقع التواصل الإجتماعى وأحد هذه الدراسات كانت عن مدى شعبية الفيس بوك لدى المراهقين ومدى إدراكهم وتفاعلهم مع الموقع , وقام بالدراسة قسم الأنثروبولوجيا ( علم دراسة الإنسان وسلوكه ) فى جامعة كوليدج الإنجليزية .

اقرأ أيضا

أسوأ 16 شئ ستكتشفهم حول العمل في فيس بوك


وتمت الدراسة على سبعة بلدان مختلفة لمدة 15 شهرا ... جاءت نتائج الدراسة غير متوقعة حيث أشارت إلى أن كثيرا من المراهقين لا يتفاعلون مع الموقع وأنهم يشعرون بالحرج من إستخدامه, وأنهم يبحثون عن مواقع إجتماعية أخرى تناسبهم وما يجعلهم يستخدمونه حتى الآن هو محاولة الآباء الضغط عليهم من أجل الإشتراك فى الموقع للتواصل والإطمئنان على أبنائهم فقط .

والمواقع التى يفضلها المراهقين على الفيس بوك وأصبحت تنافسه بعضها مواقع كبيرة ومعروفة مثل : تويتر , إنستجرام , واتس أب وبعضها مازال صغير ويبحث عن الشهرة مثل سناب شات.

المصدر