أكثر 10 أجهزة تم البحث عنها فى 2013

بواسطة أحمد علاء 12/29/2013 9:03:00 PM


أعلن محرك البحث Bing عن أكثر 10 أجهزة ترفيهية تم البحث عنها خلال عام 2013 وسوف نتناولها بالتفصيل فى هذا الموضوع :

يأتى فى المرتبه الاولى جهاز الالعاب من شركه مايكروسوفت و هو جهاز Xbox one وقد تم طرحه فى الاسواق خلال شهر نوفمبر الماضى ويتميز الجهاز بالعاب مميزه مثل لعبه Dead Rising 3 و Forza Motorsport 5 وغيرها من الالعاب الحصريه لهذا الجهاز , كما يحتوى الجهاز على امكانيات متقدمه كالاوامر الصوتيه وقد تم بيع اكثر من 2 مليون جهاز فى اول 18 يوم من طرح الجهاز فى الاسواق و يقدر سعر الجهاز بالولايات المتحده الامريكيه بحوالى 499 دولار امريكى.



وفى المركز الثانى يأتى جهاز iphone فقد اعلنت شركه Apple فى شهر سبتمبر من هذا العام عن الهاتف الذكى الجديد iphone 5s وقد قامت شركه Apple بعدة تحسينات فى هذا الاصدار منها زياده دقه الكاميرا وامكانيه تشغيل تطبيقات بأمتداد 64 bit وذلك بفضل المعالج الجديد A7 وقد قامت الشركه ايضآ بالاعلان عن نسخه 5c وهى النسخه ذات السعر المنخفض من هاتف iphone 5s.




ويأتى فى المركز الثالث نظام Android حيث اعلنت شركه جوجل هذا العام عن اصدار النسخه الجديده من نظام التشغيل Android تحت اسم كيت كات وقد وصفت شركه جوجل هذا الاصدار بالاذكى والاسرع بين جميع اصدارات نظام Android.




إقرأ أيضا

أفضل 10 هواتف ذكية فى 2013


وفى المركز الاربع يأتى جهاز ipad mini فقد اعلنت شركه Apple هذا العام عن الاصدار الجديد من جهاز ipad و هو ipad mini ويتميز هذا الاصدار الجديد يعده مميزات اهمها احتواء الجهاز على كاميرا عاليه الدقه و معالج مطور فضلا عن البطاريه القويه التى تدوم لعشرة ساعات عمل.




وفى المركز الخامس يأتى نظام التشغيل windows phone من شركه مايكروسوفت حيث اعلنت الشركه عن الاصدار الجديده من نظام التشغيل windows phone تحت اسم windows phone 8 و ابرز ما يميز هذا الاصدار هو تطبيق الخرائط وامكانية التجول ثلاثى الابعاد 3D كما ان النظام يدعم المعالجات الثنائيه والرباعيه النواه فضلا عن دعم النظام لتقنيه NFC.




واحتل المركز السادس جهاز Surface من شركة مايكروسوفت حيث كشفت الشركه هذا العام وتحديدآ فى شهر اكتوبر عن اصدارين من اللوحى Surface تحت اسم Surface 2 و Surface Pro 2 وقد اضافت شركه مايكروسوفت عده مميزات لهذه الاصدارات منها تطوير المعالج وزياده دقه الكاميرا وزيادة سعه التخزين فضلآ عن تحسين البطاريه الموجوده فى الاصدارين لتوفر وقت عمل اطول.




واحتلت شركه سونى المركز السابع بجهاز الالعاب المنزليه PS4 حيث اعلنت الشركه فى شهر نوفمبر الماضى عن جهاز PS4 وقد حققت الشركه ارباح قُدرت بحوالى مليون دولار فى اول يوم لطرح جهاز PS4 فى الاسواق.




وفى المركز الثامن جائت شركه Nintendo بجهاز الالعاب المحمول 3DS الذى تم الاعلان عنه فى اغسطس الماضى كما اعلنت الشركه عن مجموعه من الالعاب منها Mario Party و Legend of Zelda.




ونظرآ لإضطراب أحوال شركه بلاك بيرى وقله مبيعاتها فى عام 2013 احتلت الشركه المركز التاسع وبالرغم من اعلان الشركه عن هاتفي Z10 و Q10 الى ان المستخدمين لم يُقبلوا على شراء تلك الاجهزه فضلا عن خسائر الشركه هذا العام.




وأخيرآ وفى المركز العاشر يأتى جهاز شركه أمازون اللوحى Kindle Fire الذى تم الاعلان عنه فى شهر سبتمبر الماضى تحت إسم Kindle Fire HDX ويأتى هذا اللوحى بإصدارين أحدهم بحجم 8 بوصه والاخر بحجم 9 بوصة.



المصدر