أول أوتوبيس فى القاهرة بخدمة الـ WiFi

بواسطة أحمد علاء 12/30/2013 11:08:00 PM


تم تشغيل عدد 24 ميني باص ذكي " SMART MINIBUS " فى شوارع القاهرة أمس وتحديدآ فى أحياء شبرا والمطار وذلك من خلال افتتاح اول الوحدات بحضور الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة.

مشروع " SMART MINIBUS " من تنفيذ وتصميم المهندس محمد النمر وهو عباره عن مينى باص مزودة بخدمة الإنترنت اللاسلكي WiFi ، ويأتى المينى باص بشاشات LED لعرض خط سير الباص للمواطنين بالاضافه الى شاشات LCD تعرض المواد الترفيهية وبرامج التوعية ، فضلآ عن امكانيه تعريف الركاب صوتيآ بالمحطات الحالية والقادمة.



ذلك بالاضافة الى تطبيق جديد للهواتف الذكيه والحواسب يساعد المواطنين على التعرف على اقرب المحطات المتوفر بها SMART MINIBUS ومن الموتقع ان يتوفر هذا التطبيق مع انتشار SMART MINIBUS فى ارجاء القاهرة.

وفى تصريح خاص لموقع أخبار التقنية يقول المهندس محمد النمر نعمل حاليآ على تعميم المشروع فى جميع احياء القاهره وجميع محافظات الجمهوريه , وتجرى حاليآ بعض الترتيبات لتحسين خدمه الانترنت وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الانترنت بمصر , كما تعمل الشركه على تصميم مشروع جديد مخصص للنقل السياحى ذو امكانيات متقدمه يوفر للسياح خدمه مميزه و تكنولوجيا عالية.



وعن الأراء المنتقده لفكره المشروق يقول محمد النمر " هذا وضع طبيعى لأى فكرة وهذا المشروع ليس من إنفاق الحكومة بل هو تابع لشركة خاصة أى أن كل ما قامت به الحكومه هو الموافقه على هذا المشروع "