سونى تعلن عن هاتفها الجديد Xperia Z1 Compact خلال مؤتمر CES 2014

بواسطة أحمد علاء 1/7/2014 7:47:00 PM


بعدما أعلنت شركة سونى خلال معرض CES لهذا العام عن الهاتف الذكى Xperia Z1s , فاجأت الجميع بالكشف عن هاتف آخر يعد الأحدث والأصغر حجما حتى الآن وهو Xperia Z1 Compact.


وطبقا لما قالته شركة سونى فإن الهاتف الذكى Xperia Z1 Compact سيعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.3 جيلى بين وسيتم تحديث نظام التشغيل قريبا ليصبح أندرويد 4.4 كيت كات, أما شاشة الجهاز فيبلغ حجمها 4.3 بوصة وستكون بدقة HD.

ويحتوى الهاتف الجديد على معالج رباعى النواة من نوع Snapdragon 800 وتصل سرعته إلى 2.2 جيجا هيرتز مقدم من شركة كوالكوم , بالإضافة لوجود معالج رسومى من نوع Adreno 330 وتم تدعيم الهاتف بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت , أما الذاكرة الداخلية للهاتف فنجدها 16 جيجا بايت وهى عكس الموجودة فى هاتف Z1S والتى تبلغ 32 جيجا بايت , ومع ذلك يمكن زيادة الذاكرة وحتى 64 جيجا بايت وذلك عن طريق إضافة بطاقة خارجية (microSD ) للهاتف.

ولقد حصد الهاتف الجديد شهادات معتمدة مثل ( IPX5 و IPX8 ) وتلك التصنيفات تعنى أن الجهاز مقاوم للماء ومحمى من الأتربة ويأتى الهاتف بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 20.7 ميجا بيكسل مع وجود فلاش من نوع LED ويمكن تسجيل الفيديوهات بواسطة الهاتف بجودة full HD , والكاميرا الأمامية 2 ميجا بيكسل.

وبداخل الهاتف الجديد نجد بطارية بقوة 2,300 mAh ويدعم الجهاز بلوتوث 4.0 وتقنية التواصل عن قرب والمعروفة بإسم ( NFC ) و تقنية DLNA وأيضا يدعم شبكات مثل LTE.

ويذكر أن شركة سونى قد أعلنت أن الهاتف سيكون متاحا فى الأسواق خلال الشهر المقبل ولكنها لم تتحدث إطلاقا عن سعر الهاتف حتى الآن.



المصدر