إبتكارات نحتاجها فى الهواتف الذكية أكثر من إحتياجنا للهواتف المرنة

بواسطة أحمد علاء 6/15/2014 5:16:00 AM


مع وجود أكثر من مليار هاتف ذكى فى العالم حاليا تعمل جميع الشركات على تقديم أفضل ما لديها فى عالم الهواتف الذكية , ألى أن وصلنا إلى الهواتف ذو الشاشات المرنة والمنحنية وعلى الرغم من إعتبار هذه التقنية من أروع تقنيات الشاشات على الإطلاق إلا أن مازال هناك العديد من التقنيات والمميزات المفتقدة التى قد يحتاجها مستخدمى الهواتف بالفعل أكثر من إحتياجهم للهواتف المرنة , إليك 11 إبتكارا نتمنى أن تعمل الشركات على جلبهم فى المستقبل.

1- بطاريات أقوى



واحدة من أكبر المشاكل التى يعانى منها جميع الهواتف الذكية حاليا هى مشكلات البطارية, لا تو جد أية بطارية حاليا فى أى جهاز قادرة على تلبية رغبة مستخدمى الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو جهاز ذكى , لذا على الشركات أن تبحث أكثر فى تقديم تقنيات جديدة فى المستقبل لحل مشكلة هذه البطارية .

2- الشحن اللاسلكى



التقنية القادمة بالفعل هى تقنية الشحن اللاسلكى , ليس عليك الآن ربط هاتفك بكابل يمكنك شحنه لاسلكيا عن طريق جهاز خاص به ولابد أن يدعم الهاتف أيضا تقنية الشحن اللاسلكى , هذه التقنية متواجدة فى بعض الهواتف بالفعل مثل هاتف Lumia 920, تخيل إذا أصبحت هذه التقنية متوفرة فى جميع الهواتف الذكية سيصبح الأمر أفضل أليس كذلك ؟

3- هواتف غير قابلة للكسر



هل عانيت من قبل من سقوط هاتفك وكسره أو حدوث شرخ أو أذى بجسم أو شاشة الهاتف ؟ أو هل تخشى من ذلك ؟ بالطبع إمكانية إيذاء الهاتف عند سقوطه هو شبح يطارد الجميع ولا يوجد أية حلول له , على الشركات أن تفكر فى إيجاد مواد غير قابلة للكسر لتصنيع الهواتف الذكية منها , أعتقد سيكون ذلك أفضل من الشاشات المرنة .

4- شاشات أكثر قوة



الهاتف القوى هو الهاتف الذى يحمل شاشة قوية لأن الشاشة بالطبع هى أهم مايوجد بالجهاز وليس الجسم الخارجى, لذا يجب أن تعمل الشركات وبسرعة على وجود مواد جديدة أكثر صلابة لصنع شاشات الهواتف الذكية منها بدلا من الزجاج القابل للكسر دائما.


5- أجهزة لوحية فى سمك الورقة



هذا عرض تخيلى لجهاز لوحى فى سمك الورقة, تعمل العديد من الشركات حاليا على صنع جهاز لوحى بهذا السمك تقريبا وسيكون من الأجهزة المرنة أيضا التى تمكنك من التعامل معها مثل الورقة القوية, الفكرة متواجدة بالفعل ويتم العمل عليها من قبل الباحثون.


اقرأ أيضا

10 إختراعات مبتكرة لذوى الإحتياجات الخاصة


6- هواتف أكثر ذكاءا

يعلم الجميع إلى أى مدى وصل ذكاء الهواتف الذكية حاليا, فأصبحت تسهل الكثير والكثير فى حياتنا اليومية , ولكن ماذا عن هواتف أذكى ؟ بالفعل يتم العمل على العديد من التقنيات حاليا التى تجلب للهواتف ذكاءا خارقا يمكنها من الشعور بما حولها مثل قياس الوظائف الحيوية فى الجسم ومعرفة جميع أحوال المناخ من حولك والحالة الصحية وما إلى ذلك .

7- كاميرا ذات دقة وحساسية أقوى



أصبحت تقنية التصوير الـ 3D متاحة حاليا من خلال كاميرا إضافية يتم إضافتها على كاميرات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية وتوصيلها عن طريق البلوتوث , هذه التقنية ليست متاحة بشكل كبير الآن ولكن تخيل إذا أصبحت متاحة فى المستقبل فى جميع الهواتف ستتمكن من إلتقاط جميع ماحولك بتقنية 3D

8- محاكاة الواقع

واحدة من التقنيات الرائعة التى ترتبط بوجود مستعشر خاص فى الكاميرا يستطيع التعرف على الصور المتواجدة أمامه وعرض المعلومات عنها تلقائيا من الإنترنت , على سبيل المثال عند تجولك فى متحف ما أو مكان ما ستتمكن من معرفة جميع المعلومات عن كا ماحولك بمجرد تسليط الكاميرا عليه, تقنية رائعة أليس كذلك ؟

9- مشاركة الشاشة على جميع الأجهزة



واحدة من التقنيات التى تعمل على تطويرها العديد من الشركات حاليا وعلى رأسها سامسونج هى إتاحة التحكم بجميع الشاشات على أى جهاز آخر, على سبيل المثال التحكم بشاشة الهاتف الذكى عن طريق الجهاز اللوحى أو التليفزيون وما إلى ذلك .

10- إستخدام الهواتف الذكية كريموت كنترول



يوجد بعض التطبيقات حاليا التى تقوم بتحويل هاتفك الذكى إلى ريموت كنترول يمكنه التحكم بأشياء معينة , تخيل لو أصبحت جميع الهواتف الذكية فى المستقبل تعمل كريموت كنترول لجميع الأجهزة المنزلية دون الحاجة للبحث عن الريموت الخاص بكل جهاز.

11- التصوير الثنائى



تخيل إذا استطعت تصوير الفيديو أو إلتقاط الصور بكلا الكاميرتين الأمامية والخلفية معا, هذه الخاصية متوفرة فى هاتف Galaxy S4 بالفعل ولكن إذا انتقلت لجميع الهواتف فى المستقبل ستكون رائعة تماما.

المصدر