فى عيد ميلاد iPhone السابع.. 7 أشياء إختفت من حياتنا بعد ظهور الـ iPhone

بواسطة أحمد علاء 1/11/2014 3:44:00 AM


9 يناير 2007, هو موعد الكشف عن أول هاتف ذكى فى العالم وموعد تألق الراحل ستيف جوبز فى تقديم هاتف iPhone الاول, كان الجيل الاول من هواتف iPhone ثورة فى عالم الهواتف آنذاك حيث فتح الطريق أمام جميع الشركات الاخرى لاطلاق هواتف ذكيه وفى سنوات قليلة أصبحت أغلب الهواتف المتواجدة فى العالم حاليا هى من فئة الهواتف الذكية والفضل يعود لابل وهاتف iPhone.

احتفل iPhone بميلاده السابع أمس 9 يناير 2014 بعد 7 سنوات من الانجاز والتقدم الهائل ومازالت آبل حتى الان تفاجأنا بتقنياتها الجديد فى هواتف iPhone وآخرها تقنية التعرف على البصمات لأول مرة فى iPhone 5S التى أعلنت عنه فى سبتمبر الماضى.

ساعد iPhone كثيرا فى تغيير الحياة الى الافضل وكان له الفضل ايضا فى اختفاء بعض الاشياء من حياتنا واليك سبعة اشياء اختفت تماما من حياتنا بعد ظهور الهواتف الذكية وخاصية هاتف iPhone الاول :

1- خرائط الطرق :
بعد هذا التقدم الهائل من منا مازال يستخدم الخرائط الورقية ولوحات خرائط الطرق لمعرفة الاتجاهات؟ يوجد الان العديد من تطبيقات الخرائط الاكثر من رائعة وأشهرها بالطبع أشهر خرائط فى العالم خرائط جوجل Google Maps وهناك ايضا خرائط آبل.




2- التجمع والتواصل الدائم بين العائلة او الاصدقاء :
ليس كل ماساهم iPhone فى اختفاؤه كان جيدا, بعد ظهور الهواتف الذكية قل التواصل الفعلى بين الاشخاص فى العائلة والاصدقاء بشكل كبير جدا واصبح التواصل مقتصر على مواقع التواصل الاجتماعى فقط.




إقرأ أيضا

إبتكارات نحتاجها فى الهواتف الذكية أكثر من إحتياجنا للهواتف المرنة


3- مفهوم بلاك بيرى :
المقصود هنا بمفهوم بلاك بيرى هو لوحة المفاتيح الشهيرة التى تتميز بيها هواتف بلاك بيرى الى الان, بعد اطلاق هاتف iPhone أول هاتف بدون لوحة مفاتيح وبشاشة كاملة من اللمس اتجهت جميع الشركات التى استخدام شاشات اللمس الى ان اصبحت جميع الهواتف حاليا تقريبا تعمل باللمس, ومن هنا انتهى مفهوم بلاك بيرى المميز.




4- الساعات التقليدية :
من منا ينظر الى الساعة التقليدية او يهتم بها حاليا, منذ ان تم اطلاق الهواتف الذكية واصبح هناك العديد من تطبيقات الساعة المختلفة ذو التصميمات الرائعة بالاضافة الى وجود الوقت والتاريخ على شاشة الهاتف امام الجميع باستمرار.




5- التصوير هو الكاميرا :
بعد اطلاق هاتف iPhone انتهى تماما مفهوم التصوير هو الكاميرا او لم يعد التصوير متعلقا بالكاميرا بعد الان, انظر الى أحدث تقنيات الكاميرات اللى وصلت الى الهواتف الذكية حاليا, بل اصبحت كاميرات العديد من الهواتف أفضل باضعاف من الكاميرات التقليدية.




6- أجهزة استماع الموسيقى مثل iPod :
على الرغم من ان جهاز iPod للموسيقى هو من آبل الان ان هاتف iPhone كان اول هاتف بمشغل كامل للملتيميديا والتى تشمل الموسيقى والفيديو, من منا الان لديه جهاز خاص بالموسيقى فقط؟ بالطبع القليل جدا او ربما لا يوجد لأن الهواتف اصبحت تفى بالغرض الان.




7- الاهتمام بالاخرين!
نعم لقد اختفى الاهتمام بالاخرين بعد ظهور الهواتف الذكية, أصبح الجميع مشغولا بالحياة الافتراضية على الانترنت وتاركين الحياة الواقعية وهو مايؤثر سلبيا على الجميع!



المصدر