براءة إختراع جديدة من سامسونج تمكنك من التحكم بهاتفك الذكى عن طريق عقلك

بواسطة أحمد علاء 1/14/2014 4:15:00 AM


قدمت سامسونج من قبل فى هاتف Galaxy S4 تقنية جديدة تماما تمكنك من التحكم بالهاتف عن طريق حركة العين وتسمى Eye-tracking, حيث اصبح بامكانك التغيير بين الصفحات عن طريق حركة العين وكذلك بقاء اضاءة الشاشة مع تثبيت العين عليها واطفاؤها بمجرد انصراف العين عن الشاشة, والان جاء الوقت لتجربة تقنية جديدة من سامسونج وهى التحكم بالهاتف عن طريق العقل!

تلقى مكتب براءات الاختراع الاوروبى براءة اختراع جديدة من سامسونج للتحكم بالهاتف عن طريق العقل ولكن كيف ستفعل سامسونج ذلك ؟ إليكم التفاصيل.

تتركز التقنية الجديدة على الكاميرا الأمامية للهاتف, ستتمكن الكاميرا من التركيز على رأسك بشكل كبير وسيصدر منها بعض الأشعة التى تتغلغل الى المراكز العصبية للمخ لتلقى الاوامر منها, يبدو الأمر خياليا أليس كذلك ؟ ولكن من يعلم قد تنجح سامسونج فى ذلك بالفعل!

إقرأ أيضا

5 تقنيات رائعة ستحصل عليها أجهزة Galaxy قبل 2015


ذكرت سامسونج فى طلب تسجيل براءة الاختراع ان التقنية الجديده قد تكون مفيدة تماما عند ارتداء القفازات الكبيرة فى الشتاء البارد حيث ستتمكن من فتح الهاتف على سبيل المثال والرد على المكالمات بمجرد النظر الى الهاتف والتفكير فى ذلك, وايضا ستكون التقنية مفيدة لذوى الاحتياجات الخاصة الغير قادرين على تحريك أيديهم, التقنية الجديدة مازالت على الورق ولا نعلم اذا كانت سامسونج تعمل عليها بالفعل حاليا أم لا, ولكن لا يتوقع تماما ان تكون متاحة فى أى هاتف قريبا.

المصدر