شركة بلجيكية تستحوذ على Winamp رسميا والبرنامج لن يتم إغلاقه

بواسطة أحمد علاء 1/15/2014 5:21:00 AM


منذ عدة شهور أعلنت شركة AOL المالكة لمشغل الملتيميديا الشهير Winamp ‘ن مفاجأه غير سارة تماما وهى اغلاق البرنامج رسميا فى موعد 20 ديسمبر 2013, لعدم قدرة البرنامج على المنافسة ولتركيز الشركة على منتجاتها وخدماتها الأخرى.

وبالطبع جاء الخبر صادما للجميع محبى المشغل الشهير والقديم حيث تم اطلاقه لأول مرة فى عام 1990, ولكن جاء موعد العشرون من ديسمبر ولم يتم اغلاق البرنامج وذلك الى الان وسط شائعات حول بيعه ولكن لم يكن معلوما تحديدا لمن سيذهب البرنامج.

ولكن أعلنت شركة AOL اليوم رسميا عن بيع البرنامج رسميا لشركة Radionomy وهى شركة بلجيكية تقدم خدمة الراديو على الانترنت, قامت الشركة بشراء التطبيق بمبلغ يتراوح بين 5 و 10 مليون دولار ولكن ليس معلوما المبلغ تحديدا.

وصرح Alexandre Saboundjian الرئيس التنفيذى لشركة Radionomy قائلا " Winamp هو من أكبر مشغلات الملتيميديا المحبوبة لدى ملايين من المستخدمين ويعتبر أيضا من أفضل البرامج على الاطلاق, لذا قمنا بشراء البرنامج لتطويره بشكل كبير بدلا من اغلاقه, ووضع به العديد من المميزات الجديدة للاجهزة الشخصية والهواتف الذكية وجميع المنصات الاخرى, لأن اغلاق التطبيق سيشكل خسارة كبيرة للجميع "

المصدر