الأسئلة الشائعة حول الغاء مايكروسوفت الدعم عن ويندوز XP فى 8 ابريل القادم

بواسطة أحمد علاء 1/16/2014 8:27:00 PM


اذا كنت لا تعلم بالامر فنتيح لك الفرصة الان لمعرفته, منذ عدة شهور أعلنت مايكروسوفت عن الغاء الدعم رسميا عن ويندوز XP فى 8 ابريل 2014, أى لن يستقبل النظام أية تحديثات جديدة وسيتم الغاء الحماية من الويندوز تماما أى ستصبح صيدا سهلا لجميع الهاكرز ولن يتم تنبيهك بدخول الملفات الضارة الى الجهاز بالاضافة الى توقف العديد من البرامج عن العمل, وطلبت مايكروسوفت من المستخدمين الانتقال الى نظام تشغيل أحدث على سبي المثال ويندوز 7 او ويندوز 8 والتخلى عن ويندوز XP, كان هذا الخبر صدمة كبيرة لمستخدمى ويندوز XP الحاليين حيث مازال يسطير النظام على عدد كبير نم الأجهزة الشخصية فى العالم, بالاضافة الى رفض العديد من المستخدمين الانتقال الى نظام آخر.

مازال يستحوذ النظام على حوالى 29% من عدد الأجهزة الشخصية فى العالم, لذ كان من الطبيعى جدا انتشار التساؤلات من جميع هؤلاء المستخدمين حول مصير ويندوز XP, لذا اليك أهم الاسئلة الشائعة حول الامر والاجابة عليها..


1- هل ستستمر مايكروسوفت فى تقديم بعض الدعم لحماية ويندوز XP من الفيروسات والخطر؟
الاجابة : لا.. بمجرد الغاء الدعم عن النظام سيتم توقف أية تحديث من مايكروسوفت بالاضافة الى الغاء جميع خواص الحماية من الفيروسات والخطر داخل النظام.

2- هل ستستمر مايكروسوفت فى تقديم الدعم لخاصية XP Mode على نظام ويندوز 7؟
ملاحظة : خاصية XP Mode على ويندوز 7 تمكنك من تثبيت وتشغيل البرامج ذو الاصدارات القديمة التى تعمل على ويندوز XP, للعمل عليها على ويندوز 7, بالاضافة الى تفعيل شكل ويندوز XP فى بعض النوافذ على ويندوز 7.
الاجابة : لا.. أكد متحدث رسمى من داخل مايكروسوفت ان خاصية XP Mode سيتم الغاؤها تماما ايضا من ويندوز 7 بمعنى ان البرامج ذو الاصدارات القديمة لن تعمل تماما على ويندوز 7, واذا قمت بتشغيلها فستعرض النظام لخطر كبير.

3- ما مدى الضرر القائم على مستخدمى ويندوز XP الحاليين وماذا سيكون المصير عند التفكير فى تثبيت الويندوز مرة أخرى؟
الاجابة : أكد المتحدث الرسمى من داخل مايكروسوفت أن مستخدمى ويندوز XP الحاليين سيتمكنون من الاستمرار فى استخدام الويندوز ولكن لن يتلقون أى تحديثات أمنية فقط فى حين ستعمل كافة البرامج والخواص بكفاءة, أما عند تثبيت الويندوز مرة أخرى ستعرض جهازك للخطر لأن النظام سيتم تثبيته بدون أية حماية او دعم للبرامج, لذا ستواجهك العديد من المشاكل فى تشغيل وتثبيت البرامج.

المصدر